Accessibility links

الرئيس بوش يجدد تعهده بالقضاء على تنظيم القاعدة في العراق


قال الرئيس جورج بوش في كلمة ألقاها بقاعدة تشارلستون في ولاية نورث كارولينا، إن الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لحماية أراضيها مشددا على أن ذلك ما تفعله القوات الأميركية في العراق.

وأكد الرئيس بوش أن القوات الأميركية تواجه عدوا شرساً في العراق وهو تنظيم القاعدة الذي قال إنه يزهق الكثير من الأرواح البريئة من خلال التفجيرات الارهابية التي ينفذها عناصره مضيفاً،
"إن تنظيم القاعدة يريد القضاء على ديموقراطية العراق الحديثة من أجل استخدام تلك الدولة كملاذ آمن لشن هجمات ضد بلدنا، لذلك تقف قواتنا بقوة إلى جانب 12 مليون عراقي توجهوا إلى صناديق الانتخاب من أجل التصويت لمستقبل آمن وهم يفعلون ذلك من أجل أمن العراق وسلامة المواطنين الأميركيين في الولايات المتحدة".

وتعهد الرئيس بوش بالقضاء على تنظيم القاعدة في العراق، مؤكدا أن هذا التنظيم هو امتداد لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن، مشيرا إلى أن أهداف التنظيميين واحدة وهي القضاء على المصالح الأميركية على أرض الوطن والخارج.

" تنظيم القاعدة في العراق هو مجموعة انشأها إرهابيون أجانب ويقودها إرهابيون أجانب وتدين بالولاء لمجموعة إرهابية يتزعمها أسامة بن لادن، هم يعرفون إنهم تابعون لتنظيم القاعدة والشعب العراقي يعرف ذلك وكذلك الشعوب في الدول الاسلامية، وهناك سبب لكي يُطلق عليهم تنظيم القاعدة في العراق لانهم كذلك بالفعل".

وأكد الرئيس بوش أن العراق يُعتبر الواجهة الرئيسة للحرب ضد الارهاب، مشددا على أنه لن يقبل بأقل من النصر في تلك المعركة.

XS
SM
MD
LG