Accessibility links

طالبان تقتل أحد الرهائن الكوريين الجنوبيين وتهدد بقتل المزيد ما لم تستجب الحكومة لمطالب الحركة


ذكرت الشرطة الأفغانية في إقليم غازني جنوبي أفغانستان أنه تم العثور على جثة الرهينة الكوري الجنوبي ملقاة في أحد شوارع إقليم ومصابة بعشرة أعيرة نارية.

وأكد رئيس شرطة الإقليم أن الجهود جارية لتأمين الإفراج عن بقية الرهائن، بعد أن هددت الحركة بقتل المزيد من الرهائن ما لم تستجب الحكومة لمطالبها.

وحددت طالبان الساعة الثامنة والنصف من مساء الأربعاء بالتوقيت العالمي موعدا نهائيا للاستجابة لمطالبها، متهمة الحكومة الأفانية بالتعامل مع المسألة بصورة غير مبالية.

وأشار متحدث باسم طالبان إلى أنه لم يتم إحراز تقدم في المفاوضات مع الحكومة بشأن الإفراج عن ثمانية مسلحين من طالبان غير أن مسؤولين غربيين رفضوا الكشف عن هوياتهم أكدوا أنه تم إطلاق سراح ثمانية من الرهائن الـ 23، وأنه تم نقلهم إلى قاعدة عسكرية أميركية في إقليم غزاني. في المقابل، أكدت صول أنها تبذل كافة الجهود الممكنة مع الحكومة الأفغانية لضمان الإفراج عن الرهائن.

الإفراج عن الصحافي الألماني

من جهة أخرى، أعلن مسؤول أفغاني انه تم الإفراج عن صحافي ألماني ومترجمه الأفغاني بعد أن خطفا في وقت سابق الأربعاء في شرق أفغانستان.

وكان مسلحون في حركة طالبان قد اختطفوا الصحافي الألماني كريستوف رويتر الذي يعمل لمجلة "شتيرن" الألمانية ع دليله الأفغاني مساء الثلاثاء من منزل زعيم قبلي في منطقة واتابور في ولاية كونار المحاذية لباكستان.

وصرح حاكم الولاية شاليزاي ديدار أنه تم الإفراج عن المخطوفين "بوساطة من وجهاء القبائل وهما سالمان"، موضحا أنه ينتظر وصولهما في أي لحظة إلى أسد أباد.

وصرح المتحدث باسم حاكم كونار أن الصحافي توجه إلى منطقة واتابور في ولاية كونار لإجراء تحقيق حول عمليات قصف شنها حلف شمال الأطلسي وأسفرت عن مقتل 23 مدنيا منذ أسبوعين.

XS
SM
MD
LG