Accessibility links

جرش تحتفل بالعيد الفضي لمهرجانها


تنطلق في مدينة جرش الأردنية الأثرية اليوم الأربعاء احتفالات المدينة بالعيد الفضي لمهرجانها بمشاركة فرق ومبدعين في مختلف حقول الإبداع من شعر وموسيقى وباليه ومسرح وعروض فلكلورية وشعبية.

وتشارك في المهرجان الخامس والعشرين فرق من سوريا، ومصر والمغرب والبحرين ولبنان وعُمان و فلسطين و العراق وإسبانيا وماليزيا وهنغاريا وجورجيا وقبرص ورومانيا وبلغاريا وهولندا واليابان وجنوب إفريقيا ونيجيريا والولايات المتحدة بالإضافة إلى البلد المضيف الأردن.

ويستضيف المهرجان فنانين عرب من المشاهير كعادل إمام وهاني شاكر وعاصي الحلاني وكاظم الساهر وفضل شاكر وعمر العبد اللات وحسين الجسمي ونانسي عجرم ولطيفة التونسية ونجوى كرم ووديع الصافي وخوسيه فرنانديس وماجد المهندس.

وتقدّم خلال المهرجان الذي يستمر ثلاثة أسابيع عروضاً فنية لفرقة الأصالة الطربية من سوريا، وفرقة موليا للرقص الشعبي من لبنان، وفرقة الإسماعيلية للرقص الشعبي من مصر، إضافة إلى حفلات المنتدى الأردني للموسيقى الذي يقدم أغاني عربية قديمة.

وستقام عروض مسرحية لفرق عربية كفرقة مسرح الطفل الأردنية، ومجد القصص ومركز الفنون الأدائية ونقابة الفنانين الأردنيين وعروض لمسرح الدمى اللبناني، وفرقة الكنود الحربية من سلطنة عمان، إضافة إلى عرض مسرحية خاصة بالأطفال، ومسرحية للفنان عادل إمام.

ويشتمل المهرجان أيضا على عروض للأزياء، وأمسيات فنية لفرق فلكلورية شركسية وشيشانية، وحفل لأوركسترا البحرين الموسيقية، ومهرجان للشعر العربي.

ويعتبر المهرجان وسيلة للترويج السياحي لأبرز المعالم الأثرية والحضارية في الأردن، ونافذة لإغناء المشهد الثقافي الأردني.

XS
SM
MD
LG