Accessibility links

منظمة حقوقية تنتقد موقف فرنسا من اللاجئين العراقيين


انتقدت منظمة منتدى اللاجئين، ومقرها مدينة ليون الفرنسية، موقف فرنسا بشأن اللاجئين العراقيين، لمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي لمساعدة اللاجئين العراقيين في العاصمة الأردنية عمان.

وطالبت المنظمة الحكومة الفرنسية بأن تأخذ بالحسبان خطورة أزمة اللاجئين في العراق، والالتزام باستقبال نحو ألف لاجئ عراقي، مشيرة إلى أن فرنسا لم تحدد موقفها بشأن اللاجئين.

" فرنسا لم تستقبل سوى 99 طلب لجوء لعراقيين سنة 2006 "

وقالت المنظمة في بيانها إنه في الوقت الذي تنظم فيه الدنمارك جسرا جويا لاستقبال 200 عراقي، وتعلن دول أخرى مثل الولايات المتحدة والسويد وفنلندا والبرازيل عزمها استقبال لاجئين عراقيين أو من فلسطيني العراق، فإن فرنسا لم تحدد موقفا بعد. وأضافت المنظمة في بيانها القول إنه في الوقت الذي تستضيف فيه سوريا والأردن نحو مليوني لاجئ عراقي، لم تستقبل فرنسا سوى 99 طلب لجوء لعراقيين سنة2006، متساءلة أين هي فرنسا من حماية الأشخاص المضطهدين؟
وذكر المنتدى المدافع عن حقوق اللاجئين بأن البرلمان الأوروبي دعا الدول الأوروبية في 12 من الشهر الجاري إلى المساهمة بطريقة ملموسة لإظهار التقاسم الدولي للمسؤوليات، وإلى استقبال اللاجئين العراقيين والمشردين، وأيضا اللاجئين الفلسطينيين الموجودين في العراق، أو الذين فروا من العراق.

XS
SM
MD
LG