Accessibility links

مقتل ثلاثة فلسطينيين بينهم أحد قادة سرايا القدس في غارة إسرائيلية على قطاع غزة


أفادت مصادر طبية فلسطينية بأن ثلاثة فلسطينيين بينهم أحد قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قتلوا الخميس في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في أحد شوارع قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس إن الخطيب كان في الـ39 من عمره وأنه كان مسؤولا عن العديد من العمليات التي نفذها الجناح المسلح ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة. وأضافت سرايا القدس أن الخطيب استهدف قبل حوالي ثلاثة أيام بصاروخ من طائرة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الناصر لكنه نجا منها.

وأشارت مراسلة "راديو سوا" إلى أن مجموعة أخرى من سرايا القدس كانت قد نجت في وقت سابق الخميس من محاولة اغتيال عندما أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا تجاههم في شمال القطاع. ولم تسفر تلك العملية عن إصابات.

وأضافت مراسلة "راديو سوا" أن العملية التي يشنها الجيش الإسرائيلي في شمال قطاع غزة وجنوبه ما زالت مستمرة في بيت حانون ومنطقة الفخارة حيث قتل فلسطيني من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

هذا وكانت الطائرات الإسرائيلية قد شنت في وقت سابق من اليوم الخميس غارتين أسفرتا عن مقتل فلسطيني وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الغارتين على جنوب القطاع استهدفتا منع مسلحين من إطلاق صواريخ على إسرائيل.

هذا وقد أكدت مصادر في حركة حماس أن مسلحين أطلقوا قذائف على الجنود الإسرائيليين عند معبر صفا بين القطاع وإسرائيل.

وفي الضفة الغربية، قتل جندي إسرائيلي فلسطينيا عند حاجز تفتيش قرب بلدة بيت لحم، بعد أن هدد الفلسطيني القوات الإسرائيلية بمدية كان يحملها، حسبما صرح به متحدث عسكري إسرائيلي.

XS
SM
MD
LG