Accessibility links

25 قتيلا و115 جريحا في انفجار وسط بغداد ومقتل أربعة جنود أميركيين في ديالى


قالت مصادر أمنية عراقية إن انفجارا مدويا وقع الخميس في حي الكرادة في بغداد بالقرب من المنطقة الخضراء حيث مقر السفارة الأميركية والحكومة العراقية، وأسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة 115 آخرين بجروح.

وأضافت المصادر أن الانفجار كان قويا إذ سُمع دويه من داخل المنطقة الخضراء، وانبعثت سحب الدخان الأسود واحترقت تسع سيارات كانت متوقفة في المنطقة بالإضافة إلى اشتعال النيران في أحد المباني السكنية.

آثار الدمار عقب التفجير في حي الكرادة

وفي هجوم آخر، فجر انتحاري نفسه عند مدخل أحد مراكز الشرطة في منطقة تل عبطة شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 13 آخرين بجراح. وأوضحت مصادر عراقية أن بين القتلى خمسة من رجال الشرطة ومدنيا واحدا.

هذا وكان مراسل "راديو سوا" في بغداد قد ذكر في وقت سابق أن خمسة أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفلان قتلوا الخميس إثر سقوط قذيفة هاون على سطح منزلهم في حي الجهاد غربي العاصمة.

كما أسفر تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق واستهدف وحدة عسكرية تقوم بأعمال الدورية بين مدينتي الحلة والديوانية، عن مقتل خمسة جنود عراقيين وإصابة اثنين آخريْن بجراح.

وفي مدينة الفلوجة لقي شخص حتفه وأصيب 11 آخرون بجراح عندما انفجرت عبوة ناسفة في حافلة لنقل الركاب وسط المدينة.

وفي تكريت، أعلن مصدر أمني مقتل خمسة من عناصر الأمن بينهم ضابط وإصابة آخر بجروح خلال مداهمة الخميس استهدفت أوكار تنظيم القاعدة في منطقة عين الفرس غربي المدينة .

XS
SM
MD
LG