Accessibility links

بن همام : ما تحقق في بطولة اسيا فتح حقبة جديدة سترتد ايجابا على الكرة في القارة الصفراء



اعتبر رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم محمد بن همام بان ما تحقق في بطولة اسيا 2007 من الناحية التنظيمية فتح حقبة جديدة سترتد ايجابا على الكرة في القارة الصفراء.

واقيمت البطولة القارية في اربع دول للمرة الاولى وهي اندونيسيا وفيتنام وتايلاند وماليزيا. وكان بن همام اعتبر قبل انطلاق النهائيات بان اقامة البطولة في اربع دول خلق العديد من المشاكل اللوجستية، لكنه اعرب عن سعادته عن سير الامور قبل يومين على اقامة النهائي في جاكارتا بين السعودية والعراق.

وقال بن همام: "بعد تحضير طويل وشاق استمتع الجميع بثلاثة اسابيع تابعها خلالها كرة قدم استعراضية حصلت على اشمل تغطية صحافية على الاطلاق في تاريخ الاتحاد الاسيوي".

واضاف "لقد دهشت كيف تعاملت اللجان المنظمة في الدول الاربع مع التحديات الكبيرة التي واجهتها وانا واثق من اننا فتحنا حقبة جديدة في ما يتعلق بتنظيم بطولاتنا سترتد ايجابا على الكرة في قارتنا مستقبليا". وكشف "نأمل ان تكون هذه البطولة قد شكلت نقطة تحول للدول الاربع في منطقة الاسيان من حيث اداء منتخباتها وتنظيمها لهذا الحدث والدعم الجماهيري". يذكر ان فيتنام كانت الوحيدة بين الدول الاربع التي بلغت الدور ربع النهائي، في حين قدمت اندونيسيا وتايلاند عروضا جيدة ففازت الاوزلى على البحرين 2-1، والثانية على عمان 2-صفر. وحدها ماليزيا اخفقت اخفاقا شديدا بخسارتها مبارايتها الثلاث.
XS
SM
MD
LG