Accessibility links

انطلاق فعاليات مهرجانات بيبلوس في لبنان السبت


تنطلق السبت في القلعة الفينيقية في مرفأ جبيل ( 38كلم شمال بيروت) فعاليات مهرجانات بيبلوس، إحدى التظاهرات الثقافية الصيفية في لبنان وستلغى بقية المهرجانات الصيفية الاخرى، لا سيما مهرجانات بعلبك وهي الأضخم بينها.

وقررت الهيئة المنظمة اختصار المهرجان نسبة للمناخ السياسي والأمني غير المستقر الذي يخيم على البلاد.

وقالت منى حكيم مسؤولة الإعلام في مهرجانات بيبلوس لوكالة الصحافة الفرنسية : لقد قررنا تنظيم مهرجانات بيبلوس بعد أن فكرنا في إلغائها اقتداء بما حدث في مهرجانات أخرى بسبب الأوضاع الأمنية المتردية.

وستفتتح مهرجانات بيبلوس السبت بحفل يحييه فريق الروك الفرنسي نوفيل فاغ ويحيي مغني الأوبرا الايطالي اليساندرو سافينا حفلين في الثاني والثالث من أغسطس/آب المقبل.

ويختتم المهرجان فريق الفانك الأميركي "كول اند ذي غانغ" في 29 أغسطس/آب. والغيت باقي المهرجانات التي تقام عادة في بعلبك وبيت الدين وصور بسبب الأوضاع الأمنية المخيمة على البلاد والتي شهدت خلال الأشهر الماضية تفجيرات عدة.

وكان مقررا أن يشارك في مهرجانات بعلبك هذا العام كل من قائد الاوركسترا الايطالي ريكاردو موتي والمغنية الكولومبية اللبنانية الأصل شاكيرا.

الجدير بالذكر أن لبنان أعاد بعد انتهاء الحرب الأهلية (1975-1990) إحياء تراث المهرجانات التي يشارك فيه نجوم عالميون. وكانت هذه المهرجانات تجتذب جمهورا عريضا من أبناء الدول العربية المجاورة ومن المغتربين اللبنانيين الذين يقضون فصل الصيف عادة في بلادهم.

XS
SM
MD
LG