Accessibility links

ناسا سمحت لرواد سكارى بقيادة مركبات فضائية


تواجه وكالة الفضاء الأمريكية أزمة بسبب ما ذكرته مجلة Aviation Week & Space Technology التي تهتم بشؤون الطيران من أن الوكالة سمحت لملاحين بقيادة مركبات فضائية وهم سكارى مرتين على الأقل.

وأضافت المجلة أن لجنة تحقيق داخل الوكالة خلصت إلى وجود ما وصفته بظاهرة تناول الكحول بكثرة في الوكالة. كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست من جهتها بأن الوكالة ستقوم بمزيد من التحقيق في تلك القضية بعد تلقيها إفادات بأن عددا من ملاحي الفضاء كانوا يتناولون الخمر قبل بدء رحلاتهم.

ومما يزيد الطين بلة إعلان المسؤولين في وكالة الفضاء الأمريكية بأن عمالا اكتشفوا أن أحد أجهزة الكمبيوتر التي كان من المقرر استخدامها في مهمة يقوم بها أوتوبيس الفضاء انديفور الشهر القادم قد تعرض للتخريب.

وكانت الوكالة قد أعلنت الخميس أن حاسوبا كان سيثبت في المكوك الفضائي انديفور الذي سيطلق في السابع من آب/أغسطس من مركز كينيدي الفضائي قرب كاب كانافيرال في فلوريدا (جنوب شرق)، قد تعرض للعبث به.

و سيتابع أفراد طاقم انديفور خلال مهمتهم في المحطة الفضائية الدولية بناء المركز الأمامي المداري. ومن المقرر أن ينتهي بناء المحطة الفضائية الدولية في العام 2010.

XS
SM
MD
LG