Accessibility links

مصادر فلسطينية: عباس يستعد لإصدار قرارات هامة ويدعو قيادات في الخارج إلى العودة


قالت مصادر فلسطينية إن رئيس السلطة محمود عباس سيصدر خلال الشهر القادم سلسلة قرارات هامة على صعيد الساحة الفلسطينية منها تحديد موعد إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة من شأنها إعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

ونقلت مراسلة "راديو سوا" في غزة عن تلك المصادر قولها إن عباس سيتخذ قرارات هامة أيضا داخل أطر حركة فتح لإعادة صفوف وهيبة الحركة إلى الساحة الفلسطينية.

كما أوضحت المصادر أن الرئيس عباس يجري العديد من المشاورات واللقاءات من خلال مستشاريه مع عدة أطراف عربية وأوروبية من أجل الاستمرار في الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، إضافة إلى إطلاق سراح قيادي حركة فتح مروان البرغوثي لما يتمتع به من شعبية تكاد تطال كافة الأراضي الفلسطينية.

وحول إمكانية ترشيح مروان البرغوثي لمنصب الرئاسة فيما لو أفرجت إسرائيل عنه، أوضحت المصادر أن هذا موضوع قيد البحث ما بين عباس والعديد من القيادات الفتحاوية لكنها قالت "إن لكل حادث حديث".

وكشفت المصادر أن عباس طلب من القيادات الفلسطينية التي تتخذ من الدول العربية والأوروبية مقرا لها، العودة إلى الضفة الغربية وذلك استعدادا لإجراء الانتخابات المبكرة.
XS
SM
MD
LG