Accessibility links

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بمنتخب العراق وتأهله لنهائي كأس البطولة الأسيوية



أشاد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) بالمنتخب العراقي الذي قدم عروضا طيبة وتأهل إلى المباراة النهائية بكأس الأمم الأسيوية لكرة القدم.

وأكد بلاتر في المؤتمر الصحفي الذي عقده في جاكرتا والتي وصلها السبت لحضور المباراة النهائية للكأس الأسيوية يوم غدا الأحد بين السعودية والعراق أن الانجاز الذي حققه المنتخب العراقي يؤكد أن كرة القدم لها دور عظيم في تعزيز العلاقات والروابط الإنسانية بين مختلف الشعوب والأجناس وإزالة الأحقاد والكراهية بينهما.

وقال بلاتر إن وصول المنتخب العراقي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكاس البطولة الأسيوية هو بلا شك إنجاز عظيم للاعبي الفريق ولشعب العراق.

وقد حاز المنتخب الوطني العراق في تصفيات الكأس الأسيوية على تعاطف وإعجاب الجماهير الرياضية في العالم، حيث اتضح أن بإمكان الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص، توحيد الشعوب والأمم ونزع الحقد والكراهية من قلوب الناس.

ومن المعروف أن الفريق العراقي يضم بين صفوفه لاعبين شيعة وسنة وأكراد ويقوده المدرب البرازيلي جورفن فييرا. وسيتقابل الفريق العراقي في مباراة البطولة والتي ستقام غدا الأحد بمدينة جاكرتا مع المنتخب الوطني السعودي.
XS
SM
MD
LG