Accessibility links

الرئيس الباكستاني يجري مباحثات في السعودية وبوتو تنتقد جمعه بين السلطتين السياسية والعسكرية


التقى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الرئيس الباكستاني برفيز مشرف في مدينة جدة حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وأضافت الوكالة أن الجانبين بحثا مجمل الأوضاع والتطورات على الساحتين الإسلامية والدولية وسبل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة.

من جهة أخرى، رفضت زعيمة المعارضة الباكستانية بنازير بوتو التعقيب على المقابلة التي أجراها معها الرئيس الباكستاني برفيز مشرف في أبو ظبي مؤخرا والتي قيل إنها كانت لعقد تحالف جديد بين القطبين المتنافرين.

إلا أن بوتو حرصت في محادثة تليفونية أجرتها السبت من لندن مع إحدى قنوات التلفزة الباكستانية على التأكيد على أن كل ما تفعله يصب في إطار تدعيم الديمقراطية والحقوق الاجتماعية والاقتصادية للشعب الباكستاني.

أما عن رأيها في الرئيس مشرف فقالت إن نقطة الخلاف بينهما تكمن في أنها لا تتقبل رئيس وزراء لباكستان بزي عسكري، في إشارة إلى جمع مشرف بين السلطتين السياسية والعسكرية، حسب تعبيرها.

وكان وزير وزير الإعلام الباكستاني شيخ رشيد أحمد قد ذكر في تصريحات صحفية السبت إن الرئيس برفيز مشرف التقى خلال زيارته للإمارات الجمعة مع زعيمة المعارضة رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو، وأجرى معها محادثات سرية وصفها الوزير بأنها كانت ناجحة.

وجاءت تلك التصريحات بعد يوم من نفي متحدث باسم الرئاسة الباكستانية لتقارير أشارت إلى عقد اجتماع بين مشرف وبوتو.

وكانت زعيمة المعارضة قد أكدت في تصريحات صحافية الأسبوع الماضي أنها تنوي العودة إلى باكستان اعتبارا من سبتمبر/أيلول المقبل، فيما أشارت تكهنات إلى أنها قد تبرم اتفاقا مع مشرف الذي يعاني وضعا سياسيا صعبا

XS
SM
MD
LG