Accessibility links

غينغريتش ينتقد إصرار الديموقراطيين على سحب القوات الأميركية من العراق


أعرب النائب الجمهوري ورئيس مجلس النواب الأميركي السابق نيوت غينغريتش عن استيائه لما وصفه بالمستوى الضعيف الذي وصلت إليه مناظرات المرشحين في الانتخابات الرئاسية من الحزبين الرئيسيين.


وقال خلال مقابلة تلفزيونية: "أعتقد أن المعضلة الكبرى التي تواجهها أميركا اليوم، والتي ستتحول إلى مأساة إذا لم نتوصل إلى حل لها، هي أن الجمهوريين لا يدركون مدى الإخفاق الذي وصل إليه أداء الجهاز الحكومي، كما أن الديموقراطيين يعيشون في عالم خيالي حسبما يتضح من مقترحاتهم السياسية".


وقال غينغريتش إن الولايات المتحدة لن تتمكن من مواجهة المنافسة الحادة التي تشكلها الصين والهند ما لم يتم إدخال تعديلات جذرية في النظام التعليمي الأميركي.


وتعليقا على الانتقادات الحادة التي يتعرض لها وزير العدل البرتو غونزاليس الذي يتهمه الديموقراطيون في الكونغرس بالوقوف وراء عزل عدد من المدعين العامين بسبب مواقفهم السياسية قال غينغريتش: "إننا بحاجة ماسة لأن يكون وزير العدل فوق كل الشبهات، ومن مصلحة البلاد والرئيس أن يكون وزير العدل شخصا يرى فيه الناس تجسيدا للاستقامة والنزاهة الكفاءة. ومما يدعو للأسف أن الناس لا يرون في وزير العدل الحالي تجسيدا لأي من هذه الصفات".


وأضاف غينغريتش أن النقاش حول تنحي وزير العدل أو بقائه ينبغي ألا يتخذ أبعادا حزبية لأن المسألة تمس مصلحة البلاد بأسرها.

وفي موضوع العراق، تساءل غينغريتش عن إصرار بعض الديموقراطيين على قرار سحب القوات الأميركية من العراق قبل وصول تقرير الجنرال ديفيد بيتريوس في سبتمبر/أيلول المقبل.


وقال: إذا كان تقرير الجنرال ايجابيا فهذا يعني أن الديموقراطيين لا يريدون انتصار الولايات المتحدة بل يريدون شرعنة الهزيمة.

XS
SM
MD
LG