Accessibility links

إسرائيل توافق على دخول عدد من اللاجئين العراقيين من أصل فلسطيني الضفة الغربية


وافقت إسرائيل في الآونة الأخيرة على السماح لمجموعة من 41 من اللاجئين العراقيين من أصل فلسطيني بدخول الضفة الغربية وإعادة لم شملهم مع أقاربهم في الضفة وذلك كبادرة حسن نية حيال الحكومة الفلسطينية التي يرأسها سلام فياض.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصدر الإثنين إن إسرائيل رفضت طلبا آخر لمجموعة من 10 من اللاجئين العراقيين من أصل فلسطيني الإنضمام إلى أقربائهم في قطاع غزة.

ومضت الصحيفة إلى القول، إن مكتب رئيس الوزراء أكد مساء الأحد أن المسؤولين الإسرائيليين يعملون على إستكمال الإجراءات اللازمة بهذا الشأن بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسلطات الأمنية الأخرى التي لها علاقة بهذا الموضوع.

وقالت هآرتس إن وزارة الخارجية الإسرائيلية أوضحت للأطراف المعنية بهذا الشأن وخاصة الأمم المتحدة أن موافقة إسرائيل على دخول اللاجئين العراقيين من أصل فلسطيني لا تعتبر سابقة لعودة الفلسطينيين إلى الضفة الغربية أو غزة وبالتأكيد ليس إلى إسرائيل.

وقد تم الإتفاق بعد مباحثات جرت مع الأمم المتحدة على أن العراقيين الفلسطينيين الذين سيدخلون الضفة الغربية لن تكون لهم صفة لاجئين بل سيسجلون على أنهم مواطنون عاديون تابعون للسلطة الفلسطينية.

ومضت الصحيفة إلى القول، إن اللاجئين سيخضعون قبل دخولهم الضفة الغربية إلى تدقيق أمني مفصل للتأكد من أنهم ليسوا ناشطين في أية أعمال إرهابية.
XS
SM
MD
LG