Accessibility links

الحزب الديموقراطي الاشتراكي الألماني يدعم خطط ميركل إرسال مزيد من الجنود إلى أفغانستان


أعلن زعيم الحزب الديموقراطي الاشتراكي في ألمانيا كورت بيك أن الحزب مستعد لقبول إرسال مزيد من الجنود إلى أفغانستان للمساعدة في استقرار البلاد في معركتها ضد طالبان.

واعتبرت تصريحات كورت بيك أقوى علامة حتى الآن على أن الحزب الديموقراطي الاشتراكي قد يدعم خطط المستشارة الألمانية المحافظة أنغيلا ميركل لتمديد المهمة العسكرية الألمانية في أفغانستان، على الرغم من وجود معارضة شديدة داخل حزبه لهذا الأمر.

وتأتي هذه التصريحات متوافقة مع ما دعا إليه توم كوينيغز مبعوث الأمم المتحدة إلى أفغانستان من إرسال مزيد من القوات والمدربين إلى أفغانستان لتدريب قوات الجيش والشرطة الأفغانية لحمايتها مما وصفه بخطر طالبان.

استمرار المفاوضات بشأن الرهائن الكوريين

من جهة أخرى، أعلن يوسف أحمدي المتحدث باسم حركة طالبان أن الحركة أعطت الحكومة الأفغانية مهلة إضافية حتى ظهر اليوم الاثنين بعدها ستقوم بقتل جميع الرهائن وبينهم 16 سيدة، إذا لم تطلق السلطات الأفغانية سراح ستة من المسجونين التابعين لطالبان.

وما زالت الحكومة الأفغانية مصرّة على موقفها الداعي إلى إطلاق سراح الـ22 رهينة دون شروط مسبقة.

وذكرت عائلة القس الكوري الجنوبي (باي هيونج كيو) الذي قتلته حركة طالبان في أفغانستان أنه من المتوقع وصول جثته إلى سول اليوم الاثنين. وقال شقيق القس إن الأسرة لن تقيم له جنازة إلا بعد إطلاق سراح بقية الرهائن الـ22 الآخرين المختطفين لدى طالبان.

XS
SM
MD
LG