Accessibility links

ترشيح المنتخب العراقي لكرة القدم للفوز بأرفع جائزة رياضية في إسبانيا


أعلن في إسبانيا الاثنين عن ترشيح المنتخب العراقي لكرة القدم للفوز بجائزة ولي عهد إسبانيا أو "أمير استورياس" والتي تعد أرفع جائزة رياضية في البلاد، فيما أعلنت اللجنة الأولمبية العراقية أنها ستمنح مكافآت مالية مميزة لأسود الرافدين بعد تتويجهم بلقب بطولة كأس آسيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في لجنة الحكام المكلفة بإعلان اسم الفائز بهذه الجائزة السنوية: "منتخب العراق الوطني المؤلف من لاعبين شيعة وسنة وأكراد...سيكون مرشحا لجائزة امير استورياس للرياضة والتي سيعلن الفائز بها في 5 سبتمبر/ أيلول المقبل".

وأشارت الوكالة إلى أن قيمة جائزة هذا العام ستصل إلى 50 ألف يورو. وقد تم منح جائزة العام الماضي للمنتخب الاسباني الحائز على بطولة العالم في كرة السلة .

يذكر أن جائزة أمير أستورياس يجرى منحها سنويا في ثمانية مجالات. ويقدم الجائزة الأمير فيليب ولي عهد إسبانيا الذي يحمل لقب" أمير أستورياس" وذلك خلال حفل يقام بمدينة أوفيدو الواقعة شمال إسبانيا.

مكافآت مالية مميزة

من جهة أخرى، أعلن رئيس اللجنة الاولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى الاثنين أن اللجنة رصدت مكافآت مالية مميزة للاعبي المنتخب العراقي "تثمينا لجهودهم الكبيرة في إحراز كأس آسيا لأول مرة في التاريخ. وقال مصطفى لوكالة الصحافة الفرنسية "قدم منتخبنا واحدة من الملاحم الكروية في نهائي البطولة أمام منتخب قوي وصاحب ألقاب سابقة وتمكن من الفوز عليه بجدارة، وسنحتفي باللاعبين فور عودتهم إلى بغداد".

"وحدت الرياضة ما فرقته السياسة"

هذا وقد كرست جميع الصحف العراقية الصادرة الاثنين في العاصمة بغداد صفحاتها الرئيسة لانجاز المنتخب العراقي. فقد خرجت صحيفة "الصباح" بعنوان كبير على صفحتها الأولى يقول "العراقيون أسياد آسيا"، فيما قالت صحيفة "المشرق" في عنوان لافت "وحدت الرياضة ما فرقته السياسة".

وقد أشادت صحيفة الزمان بالانجاز التاريخي وذكرت في أحد عناوينها البارزة"أسود الرافدين تنقض على نسور نجد وتهدي الفرح للشعب الجريح".

وواصلت صحيفة"المدى"إصدار ملحقها الرياضي اليومي الخاص بنهائيات كاس آسيا 2007 وجاء في الصفحة الأولى منه "يوم عراقي بامتياز لاسود الرافدين في جاكارتا".

أما صحيفة العدالة" فكتبن في صدر صفحتها الرئيسة "رأس يونس محمود بددت أحلام السعوديين وأهدت العراق الكأس الغالية" وفي مكان آخر من صفحتها الأولى وفوق صورة كبير للمنتخب العراقي يقف على منصة التتويج في جاكارتا قالت" أبطالنا يتربعون على عرش آسيا".

XS
SM
MD
LG