Accessibility links

صحيفة أميركية: المنتخب العراقي جلب الفوز لدولة تستحق البقاء


تحت عنوان دولة تستحق القتال من أجلها قالت صحيفة وال ستريت جورنال في افتتاحيتها الإثنين إن فوز العراق على السعودية في المباراة التي أقيمت الأحد في العاصمة الأندونيسية جاكارتا ضمن بطولة كأس آسيا بهدف مقابل لا شيء، وغبطة الشعب العراقي التي امتدت من البصرة إلى كركوك تذكير بأن العراق بلد يملك جميع مقومات الدولة.

ونقلت الصحيفة عن عراقي قوله لوكالة اسوشيتد برس أن المنتخب الوطني أكد مرة أخرى أن هناك عراقا واحدا موحداً، في الوقت الذي أعرب عراقي آخر لصحيفة نيويورك تايمز عن أمله بأن يكون هذا الفوز بداية القضاء على الطائفية.

وأوضحت الصحيفة أن منتخب العراق المعروف باسم أسود الرافدين، أظهر في تشكيلته تعدد القوميات والأعراق في العراق، إذ أنه ضم إلى جانب حارس المرمى نور الصبري الشيعي الهداف يونس محمود الذي أحرز هدف الفوز وهو تركماني والكردي هوار ملا محمد.

وأشادت الصحيفة بالمستوى الذي قدمه اللاعبون العراقيون في مباراة الأحد وقالت إنهم تدربوا في ظروف قاسية، لافتة إلى أن المدرب البرازيلي جورفان فييرا لم يكن عليه أن يدرب اللاعبين العراقيين على أساليب كرة القدم حسب وإنما أيضاً على كيفية السمو فوق اختلافهم السياسي.

وقالت صحيفة وال ستريت جورنال في افتتاحيتها إن المنتخب العراقي الذي لم يستطع أن يتدرب على عشب بلاده اضطر إلى السفر من مباراة إلى أخرى في الدرجة السياحية من الطائرة، في حين تنعّم أفراد المنتخب السعودي بمقاعد الدرجة الأولى.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من كل ما ينقص المنتخب إلا أن لديه دافعا معنويا لتحقيق انتصار ثمين لدولة تستحق القتال من أجلها، مشددة على أنه ربما سيعطي هذا الفوز أملا بما يمكن أن يحققه العراقيون معاً.
XS
SM
MD
LG