Accessibility links

قتلى وجرحى في إنفجار سيارة مفخخة في بغداد والبرلمان العراقي يبدأ إجازته الصيفية


سجلت التطورات الميدانية في العراق إنفجار سيارة ملغومة في ساحة الطيران في بغداد الاثنين مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 31 في الوقت الذي رفع فيه مجلس النواب العراقي جلساته وبدأ النواب عطلتهم الصيفية.

وفي محافظة بابل، قتل الجيش العراقي خمسة من أعضاء تنظيم القاعدة في إشتباكات مسلحة شمال مدينة الحلة، فيما إشتبكت عشائر شيعية مع مسلحين يشتبه بإنتمائهم إلى تنظيم القاعدة. وفي الديوانية قتل مسلحون إثنين من رجال الشرطة في إطلاق نار متبادل.

وبالقرب من بلد، فجر إنتحاري شاحنة محملة بالوقود مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين. وفي بلد ايضاً إنفجرت سيارة ملغومة إستهدفت دورية تابعة للشرطة، مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ستة آخرين.

وقال الجيش الأميركي الاثنين إن ثلاثة من جنوده قتلوا في عمليات قتالية الخميس في محافظة الأنبار من دون ذكر تفاصيل أخرى.

قوات أميركية في العراق

وعلى صعيد آخر قال الجيش الأميركي إنه قتل ثمانية ممن يشتبه بانتمائهم للجماعات المسلحة، واعتقل 40 آخرين في عمليات تستهدف تنظيم القاعدة في الأنبار وصلاح الدين يومي الأحد والإثنين.

وعلى الساحة السياسية، أعلنت مصادر رسمية في العراق أن مجلس النواب وافق الاثنين على منح أعضائه إجازتهم السنوية التي تستمر لمدة شهر كامل تنتهي في بداية سبتمبر/أيلول، على الرغم من الضغوط التي مارستها الإدارة الأميركية على المجلس لاقرار بعض القوانين المهمة على جدول أعماله.

وقال النائب حسين الفلوجي عن جبهة التوافق العراقية لوكالة رويترز للأنباء نحن في مجلس النواب قطعنا إجازتنا السنوية لمدة شهر كامل، مؤكدا أن الإجازة هي حق دستوري.

XS
SM
MD
LG