Accessibility links

هيئة الإذاعة البريطانية تنتج مسلسلا عن صدام حسين


فوجئ مرتادو ضاحية البحيرة بالعاصمة التونسية السبت الماضي بصورة كبيرة للرئيس السابق صدام حسين في احد الشوارع إضافة لمشهد تفجير سيارة لم يعتادوه لكنهم سرعان ما أدركوا أن ما يجري كان جزءا من تصوير مجريات مسلسل درامي عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية BBC بمساعدة شركة سندباد التونسية للإنتاج الفني.

والمسلسل الناطق بالإنجليزية والذي يتمحور حول شخصية صدام المثيرة للجدل قبل موته وبعده يدور حول 24 عاما من حياة صدام وعلاقاته العائلية والحروب التي خاضها منذ عام 1979 وحتى إسقاط نظامه عام 2003 .

ويؤدي دور صدام حسين ممثل ألماني مغمور يدعى نيجال ناور تشبه ملامحه إلى حد كبير ملامح صدام في حين تجسد شهرة اغداسلو وهي ممثلة أميركية من أصل إيراني دور ساجدة زوجة صدام.

ويقوم الممثل المغربي سعيد دغماوي بدور برزان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام والذي اعدم في يناير/كانون الثاني الماضي. ويركز المسلسل الذي يخرجه البريطاني اليكس هولمز أيضا على معاناة الشعب العراقي طيلة عقود من الحروب التي خاضها صدام ونظام العقوبات الدولية.

وسيستمر تصوير المسلسل الذي بدأ منذ أسبوع لمدة شهرين آخرين وسيجرى التصوير في عدة مناطق في البلاد من بينها قلب العاصمة تونس وحي الحفصية الشعبي بتونس، ومدينة توزر جنوب البلاد.

ويشارك ممثلون عرب في الفيلم بينهم المصريان عمرو واكد وهشام رستم والتونسي محمد علي النهدي .

XS
SM
MD
LG