Accessibility links

موراتينوس يؤكد دعم سوريا للمبادرة الإسبانية -الفرنسية ويشيد بموقفها تجاه لبنان


أشاد وزير الخارجية الاسبانية ميغيل انخيل موراتينوس الثلاثاء بموقف سوريا حيال الأزمة السياسية في لبنان ووصفه بـ "البناء".

وقال موراتينوس في مؤتمر صحافي إثر لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد إن سوريا تدعم المبادرة الأسبانية والفرنسية، بالإضافة إلى الجهود التي يبذلها رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري للتوصل إلى حل في لبنان.

وأوضح موراتينوس أن "كل القوى السياسية والأحزاب اللبنانية تحاول إيجاد وسيلة للخروج من المأزق الراهن. ويحاول بري إيجاد قاعدة جديدة لتفاهم في لبنان".

وكان الوزير الاسباني قد وصل مساء الاثنين إلى دمشق قادما من بيروت، حيث أكد انه ينسق جهوده مع نظيره الفرنسي برنار كوشنير لبلوغ نتائج تسبق الانتخابات الرئاسية اللبنانية المقررة اعتبارا من 25 سبتمبر/أيلول المقبل. لكنه تدارك أن "القرار يعود إلى الأطراف اللبنانية أنفسهم".

من جهته، قال وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير إنه يريد مواصلة جهوده لحل الأزمة اللبنانية، لكنه حذر في الوقت ذاته من أنه ليس هناك من نجاح مضمون في هذا المجال.

وأكد كوشنير أنه لا بدّ من التمسك بحصول حد أدنى من التفاهم بين المجموعات داخل لبنان من أجل الخروج من الازمة الحالية، وكرّر القول إن حجم التاثيرات الخارجية ولا سيّما من جانب سوريا وإيران كبير جداً.
XS
SM
MD
LG