Accessibility links

بوتفليقه يعرب عن عزمه العمل مع العاهل المغربي من أجل إجتثاث الإرهاب من المغرب العربي


أعرب الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في برقية بعث بها إلى العاهل المغربي محمد السادس ونشرت في المغرب الثلاثاء عن عزمه على العمل معه لاجتثاث الإرهاب.

وجدد الرئيس الجزائري في هذه البرقية التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية حرصه البالغ على ضم الجهود والعمل معا بتسخير كل ما نملكه من قوة ووسائل في سبيل اجتثاث جذور الفتنة وقطع شأفة الإرهاب البشع من مغربنا العربي الكبير.

وجاءت البرقية ردا على برقية التعزية التي كان قد بعث بها العاهل المغربي للرئيس الجزائري اثر العملية الانتحارية التي استهدفت ثكنة الجيش الجزائري في منطقة الأخضرية، التي تبعد 100 كلم إلى جنوب شرق العاصمة الجزائرية، في 11 يوليو/تموز.

وقد أسفر الاعتداء عن سقوط عشرة قتلى إضافة إلى الانتحاري و35 جريحا يوم افتتاح الألعاب الرياضية الأفريقية التاسعة وبعد أسبوع من دعوة الرئيس بوتفليقة إلى تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب.

وقال الرئيس الجزائري في برقيته إنه تلقي ببالغ التقدير خطاب عزاء العاهل المغربي له ولعموم الشعب الجزائري إثر الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف ثكنة الجيش الوطني الشعبي بالأخضرية.

وكان العاهل المغربي قد اقترح في 13 يوليو/تموز على الجزائر تعاونا ثنائيا متينا لمكافحة الارهاب.

مما يذكر أن العلاقات بين الدولتين الجارتين تشهد توترا خصوصا بسبب النزاع في الصحراء الغربية حيث تدعم الجزائر جبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء عن المملكة المغربية وكانت الرباط قد ضمت هذه المستعمرة الاسبانية السابقة في عام 1975.
XS
SM
MD
LG