Accessibility links

مجلس النواب الأميركي يمنح ضمانات للشركات التى توقف نشاطها في قطاع الطاقة الإيراني


دعا مجلس النواب الأميركي إيران إلى تغيير سياستها النووية وأصدر مشروع قانون يمنح ضمانات لمديري الإستثمارات الذين يسحبون أموالهم من قطاع الطاقة الإيراني.

وبموجب التشريع، الذي صدر بموافقة 408 أصوات مقابل ستة، تكون وزارة المالية مطالبة بإدراج أسماء الشركات التي تستثمر أكثر من 20 مليون دولار في قطاع الطاقة الإيراني وذلك مرتين في السنة على شبكة الانترنت.

ويحمي مشروع القانون المديرين الماليين الذين يقررون تصفية استثمارات لشركات مدرجة بتلك القائمة من الملاحقة القضائية. ويحمي المشروع أيضا مديري الأموال من القطاع الخاص ومديري الصناديق لصالح الحكومات الوطنية والمحلية والمؤسسات التعليمية.

من جهة ثانية، قال الادميرال مايكل مولن قائد البحرية الأميركية إن ايران تساهم في تعزيز الإضطراب في الشرق الأوسط وأفغانستان.

وأضاف:" لدينا مؤشرات ترقى إلى مستوى الأدلة تشير إلى أن إيران أرسلت تقنيات تم استخدامها في العراق. وهي حاليا في طريقها إلى أفغانستان لتستخدم في قتل جنودنا وجنود قوات التحالف، وهذا ما اعتبره وقائع".

وأضاف الأدميرال مولن أن إيران تدعم حركة طالبان، موضحا:" إيران تدعم حاليا حركة طالبان عملا بوجهة النظر المعمول بها في الشرق الأوسط من أن عدو عدوي هو صديقي. وهذه الإستراتيجية بلغتنا من جانبهم، وهذا أمر جلل".

وأعرب الأدميرال مولن عن أمله في أن تساهم الجهود الديبلوماسية في لعب دور بناء، مشيرا إلى أن الخيار العسكري ليس واردا في الوقت الراهن. إلا أنه لم يستبعد إعتماد هذا الخيار في مرحلة ما.
XS
SM
MD
LG