Accessibility links

العراقيون ينتظرون عودة المنتخب العراقي إلى بغداد بفارغ الصبر


ينتظر العراقيون عودة المنتخب العراقي لكرة القدم بفارغ الصبر إلى بغداد يوم الجمعة بعد أن تمكن من الفوز بكأس آسيا الأحد الماضي في انجاز كروي لم يحققه العراق قبل ذلك.

وكان المنتخب العراقي وصل الأربعاء إلى العاصمة الأردنية عمان حيث استقبل من الجالية العراقية استقبال الأبطال، بعد أن زار دبي التي لاقى فيها استقبالا مماثلا وحظي بتكريم رسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعن هذا التكريم، قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد لـ "راديو سوا" إن مبادرة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم بإقامة حفل تكريمي لأبطال المنتخب العراقي الفائز ببطولة أمم آسيا الـ 14 بكرة القدم التي اختتمت في جاكارتا الأحد الماضي أكدت أن الانجاز الذي حققه العراق هو انجاز للكرة العربية بشكل عام، حسب قوله.

وأشار سعيد إلى أن المنتخب سيصل الى العاصمة بغداد يوم الجمعة وفقا لحجوزات الخطوط الجوية العراقية، مشيرا إلى أن عددا من لاعبي الفريق لن يكون بامكانهم الحضور إلى بغداد لأسباب مختلفة، منها ارتباط عدد منهم بأنديتهم العربية والأجنبية، والتحاق قسم منهم بمعسكر المنتخب العراقي الأولمبي المقام في سوريا.

وكان عدد من لاعبي المنتخب العراقي بكرة القدم قد أعلنوا فور انتهاء البطولة الآسيوية أنهم لن يستطيعوا الحضور إلى بغداد، نظرا للوضع الأمني المتردي الذي تشهده العاصمة.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG