Accessibility links

اولمرت لرايس: السلطة الفلسطينية غير قادرة على التوصل لإتفاق الحل النهائي


أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية أيهود اولمرت خلال لقائه مع وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس عدم قدرة السلطة الفلسطينية على التوصل لإتفاق الحل النهائي، مطالبا وزيرة الخارجية بالتوسط من أجل مشاركة دول الخليج في المؤتمر الدولي حول السلام في الشرق الأوسط.

ومن المرتقب أن تستكمل الوزيرة رايس محادثاتها في رام الله اليوم الخميس حيث ستلتقي كبار المسؤولين الفلسطينيين وفي مقدمتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وفي قطاع غزة، قتل فلسطيني وأصيب سبعة آخرون من بينهم طفل، في اشتباكات عنيفة دارت مساء أمس الأربعاء، في أحياء مختلفة من حي الشجاعية في مدينة غزة، بين القوة التنفيذية التابعة لحماس ومقاتلين من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.
من جانبه، أكد إسلام شهوان المتحدث باسم القوة التنفيذية أن القتيل وثلاثة من الجرحة تابعين للحركة، وثلاثة مصابين آخرين من الجهاد، مشيرا إلى أن المشكلة مع مسلحين من عائلة فلسطينية وليست مع الجهاد، و أنه سيتم فرض القانون.

من جهة أخرى، قال خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي، إن أحد أعضاء سرايا القدس وابنه أصيبا خلال مداهمة القوة التنفيذية لبيوت أعضاء من الجهاد واعتقال خمسة منهم.
XS
SM
MD
LG