Accessibility links

طالبان توافق على التفاوض المباشر مع دبلوماسيين كوريين جنوبيين


قال مسؤول حكومي أفغاني إن حركة طالبان وافقت على عقد لقاء مع دبلوماسيين كوريين جنوبيين لمناقشة مصير 21 كوريا جنوبيا محتجزين كرهائن لدى الحركة. إلا أن عضوا في الوفد الكوري الجنوبي قال إنه لم يصلهم تأكيد بعد.

وقال ميراج الدين باتان إن الوفد الكوري الجنوبي سيلتقي وجها لوجه في مباحثات مباشرة مع طالبان للبحث سبل إيجاد حل لإطلاق سراح الكوريين الجنوبيين.

وأضاف المسؤول الأفغاني أن هذا الطلب من قبل الوفد الكوري الجنوبي وافقت عليه طالبان وأن العمل جار على تحديد مكان وزمان عقد هذا اللقاء.

صرح دبلوماسي كوري جنوبي اليوم أن محادثات جرت بين بلاده والولايات المتحدة في العاصمة الفليبينية مانيلا مضيفا أن الجانبين إتفقا على عدم إستخدام القوة لتحرير الرهائن الكوريين الجنوبيين الذين تحتجزهم حركة طالبان في أفغانستان.

جاء هذا التصريح بعد اجتماع لوزير خارجية كوريا الجنوبية سونغ مين سون ونائب وزيرة الخارجية الأميركية جون نيغروبونتي في مانيلا.

كما قال متحدث باسم طالبان إن الرهائن الكوريين الجنوبيين المحتجزين لديها كانوا حتى مساء أمس الأربعاء لا يزالون على قيد الحياة. وأن ما يسمى بمجلس قيادة الحركة يتشاور لإتخاذ قرار بشأن مصيرهم بعد إنتهاء المهلة المحددة.

وأضاف المتحدث يوسف أحمدي أن الحركة لم تقتل رهائن بعد إنتهاء المهلة لأنها تبلغت أن وفدا كوريا جنوبيا يريد التباحث مع طالبان دون وسطاء.

وقال إن المفاوضات تواصلت مع السلطات الأفغانية من خلال زعماء قبليين ودينيين دون تحقيق أي نتائج ملموسة.
XS
SM
MD
LG