Accessibility links

مباراة صعبة بين الهلال السوداني وأسيك ابيدجان في منافسات كأس أفريقيا



انتقدت الصحافة السودانية ماوصفته بالمعاملة القاسية التى وجدتها بعثة فريق الهلال السوداني لدى وصولها إلى مطار أديس ابابا في طريقها إلى ساحل العاج ، حيث ظلت البعثة تفترش الارض لاربع ساعات كاملة قبل ان تحط رحالها بفندق ابكس وسط العاصمة الاثيوبية. وفور وصول نجوم الفريق للفندق أمر الاطار الفني بضرورة منح اللاعبين راحة تامة من جراء ارهاق السفر.

ويحل الهلال السوداني ضيفا على اسيك ابيدجان العاجي في مباراة لا تخلو من صعوبة للفريق العربي الساعي الى بلوغ دور الاربعة. وكان الهلال فاز بصعوبة 2-1 ذهابا.

وما يزيد صعوبة الفريق السوداني ان المباراة تعتبر الفرصة الاخيرة للفريق العاجي الذي كان سقط امام الاهلي صفر-1 في ابيدجان في الجولة الثانية وبالتالي فان تعثره يعني خروجه خالي الوفاض من المنافسة على بطاقة الدور نصف النهائي.

وفي المجموعة الاولى، يلتقي الاتحاد الليبي مع الجيش الملكي المغربي في مباراة قوية تكتسي اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين. فاصحاب الارض يطمحون الى الثأر من الضيوف الذين هزموهم بصعوبة 1-صفر في الوقت بدل الضائع ذهابا قبل اسبوعين في الرباط، وبالتالي تعزيز حظوظهم في التأهل الى دور الاربعة.
اما الجيش الملكي فيأمل في مواصلة صحوته وتجديد فوزه على الاتحاد الليبي للارتقاء الى المركز الثاني وانعاش اماله في بلوغ دور الاربعة. وفي المجموعة ذاتها يلتقي شبيبة القبائل الجزئري مع النجم الساحلي التونسي في مواجهة مثيرة في تيزي وزو.

ويسعى شبيبة القبائل الى استغلال عاملي الارض والجمهور للثأر من النجم الساحلي الذي كان هزمه قبل اسبوعين 2-صفر في سوسة، وانعاش اماله في المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة الى الدور نصف النهائي.
ويحتل شبيبة القبائل المركز الاخير في المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل 7 للنجم الساحلي المصدر. واستعد شبيبة القبائل بقيادة مدربه كمال مواسة جيدا للمباراة رغم انه سيكون محروما من خدمات لاعبين اساسيين ابرزهم ربيع مفتاح وبن فورين بسبب الايقاف. في المقابل، يأمل النجم الساحلي في استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة لتحقيق الفوز وبالتالي التأهل الى الدور نصف النهائي.
كأس الاتحاد يلتقي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية مع استر دوالا الكاميروني، والصفاقسي التونسي مع صنداونز الجنوب افريقي في المجموعة الاولى، وكوارا يونايتد النيجيري مع الاسماعيلي المصري، والمريخ السوداني مع دولفين النيجيري في المجموعة الثانية ضمن الجولة الثانية من الدور ربع النهائي. ويسعى الفريقان العربيان الصفاقسي والمريخ الى استغلال عاملي الارضص والجمهور للتغلب على صنداونز ودولفين على التوالي لمواصلة انطلاقتهما الجيدة في المسابقة بعد انتزاع الاول لتعادل ثمين من استر دوالا 1-1، والثاني من الاسماعيلي 1-1 في الجولة الاولى.

ويدرك الصفاقسي والمريخ جيدا ان الفوز سيمنحهما الصدارة خصوصا وانهما يواجهان متصدري المجموعتين. وكان صنداونز تغلب على بصعوبة على مازيمبي 3-2، فيما تغلب دولفين على مواطنه كوارا يونايتد 2-صفر. في المقابل، تبدو مهمة الاسماعيلي صعبة في مواجهة مضيفة كوارا يونايتد الجريح.
XS
SM
MD
LG