Accessibility links

تفكيك قنبلة موقوتة في بيروت ومقتل جنديين لبنانيين في مخيم نهر البارد


أعلن الجيش اللبناني الخميس أنه عثر على قذيفة معدة للتفجير بواسطة ساعة توقيت في محيط المدينة الرياضية في بيروت، مشيرا إلى أن عناصره قامت بتفكيك القذيفة وباشرت التحقيق في الحادث.

يذكر أن مخيم صبرا للاجئين الفلسطينيين ومقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا التابعة للأمم المتحدة يقعان في هذه المنطقة.


تقدم بطيء في نهر البارد

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أعلن متحدث باسم الجيش اللبناني مقتل جنديين الخميس في تجدد للمعارك في مخيم نهر البارد شمال لبنان حيث يتصدى الجيش منذ أكثر من شهرين لمجموعة فتح الإسلام المتحصنة بداخله.

وقال المتحدث لوكالة الصحافة الفرنسية إن الجنود يواصلون تقدمهم ببطء شديد بسبب وجود أفخاخ ومتفجرات.

إغلاق طريق طرابلس- سوريا

وكانت حدة المعارك بين الجيش اللبناني والمسلحين قد احتدمت الخميس بين المسلحين والجيش اللبناني.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن معارك بالأسلحة كانت قد اندلعت فجر الخميس داخل المخيم رافقها قصف متقطع من الدبابات والمدفعية.

وأدت المعارك إلى إغلاق الطريق الذي يربط بين مدينة طرابلس والحدود السورية، مرورا بمحاذاة المخيم لمدة ساعتين تقريبا.

صواريخ على محطة لتوليد الكهرباء

بدورها أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن ستة صواريخ أطلقت من مخيم نهر البارد، سقطت في منطقة دير عمار وأن اثنين منها أصابا محطة لتوليد الطاقة الكهربائية، أما الصواريخ الثلاثة الأخرى فسقطت على أطراف المحطة المحاذية للبحر.

كما أشارت الوكالة إلى سقوط صاروخ كاتيوشا آخر لم ينفجر على بلدة ببنين في منطقة عكار الشمالية المتاخمة للحدود السورية.

هذا ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك تأكيده سقوط أكثر من صاروخ على معمل دير عمار الحراري مما أدى إلى وقوع أضرار مباشرة في المعمل وإلى توقفه كليا عن الإنتاج.

وأكد حايك أن انفصال معمل دير عمار عن الشبكة سيؤدي إلى زيادة التقنين، خصوصا أن المؤسسة أخذت على عاتقها تسيير العمل في المحطة على عاتقها الخاص من أجل تلبية حاجات المواطنين وتخفيف التقنين الكهربائي ما أمكن.

بدوره، أكد رئيس بلدية بلدة دير عمار احمد عيد أن صواريخ كاتيوشا كانت قد أطلقت في الأسابيع الماضية وسقطت في باحة المحطة ومحيطها بدون أن تؤدي إلى أضرار.

وكانت أزمة الكهرباء المزمنة في المناطق اللبنانية باستثناء بيروت قد تفاقمت مؤخرا بسبب استمرار المعارك منذ أكثر من شهرين في المخيم، حيث امتنعت البواخر المحملة بالوقود المستورد من الرسو في المنطقة لتزويد محطة دير عمار بالمحروقات.

XS
SM
MD
LG