Accessibility links

موآجهات ساخنة في دوري أبطال أفريقيا والأهلي المصري يسعى الى التأهل المبكر



تحفل الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بالمواجهات العربية الساخنة ابرزها الترجي التونسي مع الاهلي المصري حامل اللقب في العامين الاخيرين في المجموعة الثانية. كما تضم الاتحاد الليبي مع الجيش الملكي المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري مع النجم الساحلي التونسي ضمن المجموعة الاولى.

في المباراة الاولى، يدخل الترجي مواجهته مع الاهلي تحت شعار الفوز ولا شىء سواه لانعاش اماله في التأهل الى الدور نصف النهائي. ويحتل الترجي المركز الاخير برصيد نقطة واحدة من تعادل سلبي مع ضيفه اسيك ابيدجان العاجي في الجولة الاولى.

ويسعى الترجي الى مصالحة جماهيره بعد نتائجه المخيبة في المسابقة اخرها الخسارة المذلة امام الاهلي صفر-3 ذهابا في القاهرة. وازدادت محن الترجي باصابة صابر خليفة احد افضل المهاجمين في الوقت الحالي في تشكيلة الفريق بتمزق عضلي سيبعده عن الميادين لفترة لا تقل عن شهر الى جانب غياب سيف الله المحجوبي واحمد الحامي للايقاف وكمال زعيم للاصابة ايضا. ويعول الترجي على ثنائي الهجوم سلامة القصداوي والبرازيلي جيري ادريانو بالاضافة الى الدولي المغربي هشام ابو شروان، كما سيتفيد من عودة وسام البكري ومعين الشعباني لصفوف الفريق بعد غيابهما عن المباراة الاخيرة بسبب الايقاف. في المقابل، يمني الاهلي النفس بتجديد الفوز لحجز بطاقته الى دور الاربعة للعام الثالث على التوالي. ويخوض الاهلي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على بنفيكا البرتغالي 2-1 الاحد الماضي في مباراة ودية ضمن احتفالاته بالذكرى المئوية لتأسيسه.

ويحتل الاهلي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية. ويلعب الاهلي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء حارس مرماه الدولي عصام الحضري المصاب، وهو يملك الاسلحة اللازمة لتخطي عقبة الترجي على ارضه ابرزها محمد بركات وحسن مصطفي وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد أبو تريكة والانغولي فلافيو امادو وأسامة حسني.

واوضح مدرب الاهلي حسام البدري ان المباراة لن تكون سهلة كما يتوقع البعض رغم فوز الاهلي بثلاثية في الذهاب لان الترجي سيلعب على أرضه ووسط جماهيره وسيحاول جاهدا تحقيق الفوز لارضاء طموحاته وطموحات جماهيره. وتابع ان الفوز يمثل أهمية كبيرة للاهلي لانه يضمن له التأهل ويحقق هدفه في عدم الدخول في اي حسابات قد تحدث في المجموعة إلى جانب ذلك وهو الاهم ان الاهلي يأمل المحافظة على المركز الاول دون منافس لكي يضمن ان يلعب مباراة الاياب في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعبه ايضا في حالة الوصول اليها.
XS
SM
MD
LG