Accessibility links

خدمة جديدة من غوغل لتسهيل وتسريع عمليات البحث


أعلنت شركة غوغل اليوم الخميس عن إدخالها خدمة جديدة لحفظ تاريخ البحث والتحركات على الإنترنت لمستخدمي محركها بـ26 لغة في العالم.

وستسمح الخدمة الجديدة لمتصفحي الانترنت بحفظ وتعقب تاريخ عمليات البحث التي قاموا بها على محرك بحث غوغل والمواقع التي قاموا بزيارتها الأمر الذي سيسهل على المحرك حصر نتائج البحث.

وسيتطلب استخدام الخدمة الجديدة تنزيل برنامج خاص يقوم بتتبع عادات البحث الخاصة بكل مستخدم و من ثم إرسالها لمحرك البحث الرئيسي.

ويقوم المحرك بعد ذلك بالتعرف على اهتمامات المستخدم فان كان المستخدم قد بحث في كلمة "الهلال" فان النظام سرعان ما سيحدد ان كان المطلوب هو الهلال فريق الكرة أم الهلال المرتبط بالقمر.

ويثير نظام غوغل للاحتفاظ بسجلات التصفح الخاصة بالمستخدمين المخاوف من خرق حقوق الحريات الشخصية للمتصفحين نظرا لما يتجمع لديها من كم هائل من المعلومات الشخصية عنهم.

الجدير بالذكر أن غوغل رفضت الإذعان لطلب قضائي في الولايات المتحدة صدر السنة الماضية لتقديم ما يقرب من مليون عنوان بريد إلكتروني بشكل عشوائي من قاعدة البيانات الخاصة بها إلى جانب سجلات بكافة عمليات البحث التي تتم على محرك البحث خلال أي أسبوع من السنة.

XS
SM
MD
LG