Accessibility links

كوريا الجنوبية تناشد باكستان المساعدة في تحرير رعاياها المختطفين في أفغانستان


طلبت كوريا الجنوبية من باكستان التدخل من أجل إنقاذ الرهائن الكوريين الجنوبيين الـ21 المحتجزين لدى حركة طالبان في أفغانستان منذ أسبوعين.

وقال مولانا فاضل رحمن أحد قادة مجلس العمل المتحد الباكستاني المعارض في تصريحات صحافية إن المبعوث الخاص للرئيس الكوري الجنوبي في إسلام أباد بايك جونغ شون طلب منه لدى لقائهما أمس الخميس التوسط لدى حركة طالبان لتحرير الرهائن، كما اجتمع مع وزير الداخلية الباكستاني عاطف شيرباو وطلب مساعدته في حل هذه القضية.

العفو الدولية تحذر من قتل الرهائن

ناشدت منظمة العفو الدولية اليوم الجمعة حركة طالبان إطلاق سراح الرهائن الكوريين الجنوبيين الواحد والعشرين، محذرة من أن اختطاف وقتل الرهائن يعتبران جرائم حرب.

وقالت المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها إنها أجرت اتصالا أمس مع قارى يوسف أحمدي المتحدث باسم حركة طالبان، وقالت إنه يتعين تقديم منفذي تلك الجرائم إلى العدالة.

هذا ومن المقرر أن يعقد الرئيس بوش والرئيس الأفغاني حامد كرزاي قمة في منتجع كامب ديفيد مطلع الأسبوع المقبل لبحث سبل التوصل إلى حل لأزمة الرهائن الكوريين الجنوبيين الذين قتل منهم اثنان وفقا لما أعلنته حركة طالبان.

تحقيقات حول إصابات فادحة في صفوف المدنيين

على صعيد أمني آخر، تجري السلطات الأفغانية تحقيقات بشأن تقارير تحدثت عن وقوع إصابات فادحة في صفوف المدنيين إثر غارات جوية شنتها قوات حلف شمال الأطلسي الناتو التي تقودها الولايات المتحدة في إقليم هلمند في جنوب أفغانستان أمس الخميس.
مصابون في أحد المستشفيات إثر غارات جوية شنتها قوات حلف شمال الأطلسي الناتو في إقليم هلمند


وكان الجيش الأميركي قد قال في بيان له مساء أمس إن قوات التحالف شنت غارات جوية باستخدام قذائف دقيقة التوجيه ضد عدد من قادة طالبان أثناء اجتماع للقيادة في منطقة باغران نافيا وقوع خسائر بين المدنيين، فيما أكد متحدث باسم طالبان أن جميع القتلى في تلك الغارة مدنيون.

XS
SM
MD
LG