Accessibility links

الجيش الأميركي يؤكد إحراز التقدم في محافظة الأنبار العراقية


أكد قائد اللواء الأول التابع للفرقة الثالثة مشاة في الجيش الأميركي الكولونيل جون تشارلتن إحراز تقدم ملحوظ على المستويين الأمني والاقتصادي في محافظة الأنبار العراقية وخاصة في مدينة الرمادي.

وأضاف تشارلتن خلال مؤتمر صحافي أن ذلك جاء نتيجة للعمليات الأمنية التي تقوم بها القوات العراقية وقوات التحالف والتعاون الملحوظ من قبل زعماء العشائر الذين يتصدون لتنظيم القاعدة.

وقال: "إن النجاح الذي حققناه هنا لم يكن ليحدث دون العلاقات الشخصية الوثيقة التي بنيناها مع زعماء العشائر، إن دعمهم لقوات التحالف واشمئزازهم من القاعدة كانا عاملين مساعدين بقدر كبير، فإذا دعا زعيم عشيرة أهالي عشيرته للانضمام إلى قوات الأمن فإنهم سيلتحقون بقوات الأمن".

وشدد الكولونيل تشارلتن على أهمية إنعاش الاقتصاد المحلي ودعم المشاريع الصغيرة في محافظة الأنبار بهدف إعادة الأمل والكرامة للعراقيين.

أجهزة لكشف المتفجرات وسط كربلاء

على صعيد أمني آخر، نصبت السلطات العراقية أجهزة لكشف المتفجرات والسيارات المفخخة في الشوارع المؤدية إلى ضريح الإمامين الحسين والعباس في وسط مدينة كربلاء.

وقال مسؤول عراقي طلب عدم الكشف عن اسمه إن الأجهزة مزودة بكاميرات مراقبة تستطيع كشف السيارات المفخخة.

وكان مسؤول عراقي قد أعلن في مايو/أيار الماضي أن سلطات كربلاء بدأت نصب كاميرات لمراقبة حركة الأشخاص والسيارات في المدينة إثر تعرضها إلى هجمات متكررة بواسطة سيارات مفخخة أوقعت عشرات القتلى.
XS
SM
MD
LG