Accessibility links

المواجهات القوية بين الفرق الأوروبية تغيب عن الدور التمهيدي في دوري ابطال أوروبا



تغيب المواجهات القوية عن الدور التمهيدي الثالث في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما جنبت القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الاوروبي للعبة "يويفا" في نيون سويسرا وقوف الفرق الكبرى وجها لوجه في هذه المرحلة المبكرة من البطولة القارية.

وستكون اكثر المباريات اثارة للاهتمام تلك التي ستجمع بين تولوز الفرنسي وليفربول الانكليزي وصيف المسابقة العام الماضي، والتي احرزها ميلان الايطالي بفوزه 2-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة اليونانية اثينا.

وكان تولوز قد حل ثالثا على لائحة ترتيب الدوري الفرنسي، فدخل الادوار التمهيدية للمسابقة الاوروبية الام للمرة الاولى في تاريخه، وقد قال مدربه ايلي بوب: لقد اردت ان تضعني القرعة امام فريق كبير مثل ليفربول ليكون الدور التمهيدي الثالث بالفعل حدثا مهما .

بدوره، سيقف ليفربول مطالبا بالفوز ليس امام تولوز فقط انما بلقب المسابقة التي احرزها للمرة الاخيرة عام 2005 على حساب ميلان نفسه بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الاصلي والاضافي 3-3، في مباراة مشهودة على ملعب "اتاتورك" في اسطنبول حيث قلب الفريق الشمالي تخلفه بثلاثة اهداف نظيفة عند انتصاف المباراة الى فوز ثمين بقيادة مدربه الفذ الاسباني رافايل بينيتيز.

ومما لا شك فيه ان مالكي النادي الجديدين الاميركيين جورج جيليت وطوم هيكس لن يرضيا الا بعودة الكاس الى "انفيلد رود"، وخصوصا بعدما وضعا كافة الامكانات المالية اللازمة امام بينيتيز لتعزيز صفوف تشكيلته، فنجح الاخير في عقد ابرز صفقات الموسم بضم مواطنه الهداف فرناندو توريس من اتلتيكو مدريد. اما الفريق الانكليزي الاخر في هذا الدور اي ارسنال، فانه سيواجه سبارتا براغ التشيكي في مباراة لا تخلو من الصعوبة سيحاول عبرها فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر تبييض صورته الهزيلة في الموسم الماضي واقتحام بوابة الكرة الاوروبية بقوة منذ بداية الموسم.

ولن تكون مهمة سلتيك بطل الدوري الاسكتلندي اسهل على الاطلاق، اذ اوقعته القرعة في مواجهة سبارتاك موسكو الروسي المعروف بقوة شكيمته على ارضه. اما اشبيلية بطل كأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين، فانه سيبدأ مشواره في البطولة الاوروبية بمواجهة ايك اثينا اليوناني.
XS
SM
MD
LG