Accessibility links

إمام جمعة كربلاء يندد بفتاوى سعودية تطالب بهدم ضريح الإمام الحسين


دعا إمام جمعة كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي السياسيين العراقيين إلى الاحتكام إلى الدستور لحل خلافاتهم، منددا في الوقت نفسه بفتاوى صدرت من السعودية تطالب بهدم عتبات كربلاء المقدسة.

فقد تناول الشيخ الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة في كربلاء اليوم الأزمة الحكومية داعيا جميع الكتل السياسية للحوار والرجوع إلى قواعد الدستور والقانون لحل المشاكل العالقة والمعرقلة لسير العملية السياسية، على حد قوله.

" المئات من العراقيين يتظاهرون في كربلاء بعد صلاة الجمعة "

وبصدد تردي الخدمات قال الشيخ الكربلائي إن هذه الأزمة تسبب تذمر المواطنين، مطالبا الجهات المعنية بالانتباه لذلك والعمل على رفع الحجج التي تتذرع بها جهات تسعى لإشاعة الفوضى وتخريب العملية السياسية وفقا للكربلائي الذي دعا في الوقت نفسه المواطنين العراقيين إلى عدم التأثر بما سماه بالحملة الإعلامية التي تحاول مساندة تلك الجهات.

وفي الخطبة أيضا هاجم الشيخ عبد المهدي الكربلائي رجال دين في السعودية أصدروا فتاوى تطالب بهدم ضريح الإمام الحسين الذي وصفوه برأس الشرك في العراق والعالم الاسلامي.

ودعا الشيخ الكربلائي الحكومة السعودية إلى الوقوف بوجه مصدري هذه الفتاوى كما طالب المنظمات والهيئات الاسلامية بالتصدي لها.

وعلى صعيد ذي صلة، تظاهر المئات من العراقيين في كربلاء بعد صلاة الجمعة احتجاجا على الفتاوى التي صدرت في السعودية في الآونة الأخيرة التي تطالب بهدم العتبات المقدسة في كربلاء، وقد حمّل المتظاهرون الحكومة السعودية مسؤولية صدور هذه الفتاوى، كما رددوا شعارات تطالب بحماية المراقد المقدسة وتحذر في الوقت نفسه من التعرض لها.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:

XS
SM
MD
LG