Accessibility links

عباس وأولمرت يجتمعان الإثنين في مدينة أريحا للاتفاق على مبادئ تتعلق بإحلال السلام


ذكر مسؤولون في الرئاسة الفلسطينية أن محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت سيجتمعان في مدينة أريحا الإثنين.

وأضاف المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم أن الزعيمين سيحاولان التوصل إلى إطار اتفاق حول بعض المبادئ الرئيسية لأي اتفاقية سلام.

وقال صائب عريقات مسؤول المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية إن مسؤولين من الجانبين سيجتمعون يوم الأحد لإتمام الترتيبات النهائية للقاء.

إلا أن متحدثا باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي قال إنه لم يتم تحديد مكان وموعد اللقاء بعد، إلا أنه أكد أنه من المقرر أن يتم الأسبوع القادم.

وفي الجانب الإسرائيلي، قال المتحدث باسم أولمرت ديفيد بيكر إن موعد الاجتماع ومكانه لم يتم تحديدهما بعد، لكنه أكد انعقاده الأسبوع المقبل.

وهذا اللقاء بين أولمرت وعباس سيكون الأول الذي يعقد في الضفة الغربية، فالاجتماعات السابقة عقدت في القدس لدواع أمنية بحسب الإسرائيليين.

وطرحت إمكانية عقد هذا اللقاء بين الجانبين خلال زيارة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس التي عقدت اجتماعين منفصلين مع أولمرت وعباس.

وأعلن الإسرائيليون والفلسطينيون أنهم يريدون مناقشة تحديد إطار لمفاوضات السلام المقبلة قبل المؤتمر الدولي المقرر في الخريف، لكنهم لا يزالون منقسمين حول المسائل التي سيتم تناولها.

وتسارعت المشاورات بين الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية منذ تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة إثر سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في منتصف يونيو/حزيران.
XS
SM
MD
LG