Accessibility links

مقتل هيثم البدري المتهم الأول بتفجير قبة الإمامين العسكريين في سامراء


أكد نائب محافظ صلاح الدين عبد الله حسين جبارة في تصريح صحافي من عمان مقتل هيثم البدري المتهم الأول بتفجير قبة الإمامين العسكريين في سامراء، وزعيم تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين.

وأشار جبارة إلى أن قوات أميركية نفذت عملية نوعية في مدينة سامراء يوم الخميس الماضي، مستخدمة ضربات جوية، مما أدى إلى مقتل البدري وعدد من أتباعه في منطقة بنات الحسن شرق سامراء، من دون أن تتمكن القوات الأميركية من الاستحواذ على جثته التي قال إنها دفنت في صحراء سامراء.

وأكد جبارة أن هيثم صباح شاكر البدري الذي تطلق عليه أهالي سامراء لقب هيثم السبع هو المسؤول الأول والمخطط للتفجير الذي أدى إلى تفجير القبة الذهبية لمرقد الإمامين العسكريين في سامراء في الـ 22 من نوفمبر/ شباط من السنة الماضية.

وكانت أنباء صحافية قد تحدثت الجمعة عن مقتل البدري في العمليات العسكرية الأميركية في سامراء المستمرة منذ يوم الخميس.

وكان مستشار الأمن القومي موفق الربيعي أعلن في وقت سابق أن هيثم البدري وهو ضابط سابق في الأجهزة الأمنية المنحلة هو المتهم الرئيس في تفجير سامراء.

ويتهم البدري أيضا بمقتل الصحافية العراقية أطوار بهجت واثنين من الإعلاميين الذين قتلهم مسلحون في أثناء تغطيتهم للتفجير الأول الذي استهدف مرقد الإمامين العسكريين.

وفي سياق مطرد، أعلن مركز التنسيق المشترك في تكريت أن العمليات العسكرية المشتركة في مدينة سامراء المستمرة لليوم الثالث أدت إلى إلقاء القبض على أكثر من 30 مشتبها بالانتماء لجماعات مسلحة متشددة.

وأضاف أن قوات مغاوير الداخلية أخذت على عاتقها السيطرة على التقاطعات الرئيسة، وتفتيش أحياء سامراء جميعا.
XS
SM
MD
LG