Accessibility links

آلاف الجنود العراقيين والأميركيين يشنون حملات واسعة النطاق في شمالي بغداد وكركوك والموصل


أعلن الجيش الأميركي في العراق السبت أن قواته اعتقلت 33 عنصرا من تنظيم القاعدة خلال حملة مداهمات وقتل أربعة مسلحين في قصف جوي شمال شرق بغداد ويشن آلاف الجنود العراقيين والأميركيين حملة عسكرية واسعة النطاق في محافظة ديالى المضطربة أسفرت عن اعتقال عدد كبير المتمردين.

وأوضح بيان للجيش أن القوات الأميركية اعتقلت 20 عنصرا من القاعدة في منطقة الطارمية 50 كلم شمال بغداد مرتبطين بما يسمى أمير القاعدة في البلدة.

ويتهم الجيش الأميركي المعتقلين بإقامة شبكة لتدريب النساء على عمليات انتحارية وكذلك تنفيذ عمليات خطف وقتل وهجمات بسيارات مفخخة محملة بمادة الكلور.

وأضاف البيان أن القوات اعتقلت 13 مشتبها بهم في عمليات دهم متفرقة استهدفت عناصر القاعدة في كركوك والموصل والطارمية وبيجي شمال العراق.

كما أعلن الجيش الأميركي مقتل أربعة مسلحين خلال قصف جوي أميركي في محافظة ديالى 60 كلم شمال شرق بغداد وتدمير مخبأ للأسلحة فجر السبت.

وأكد البيان أن العملية استهدفت مسلحين يشتبه بأنهم يعملون على التنسيق لتهريب الأسلحة والمتفجرات من إيران إلى عناصر جيش المهدي وجماعات مسلحة أخرى من أجل تنفيذ هجمات ضد قوات التحالف وقوات الأمن العراقية.

هذا وقد قُتل مدني عراقي وأصيب خمسة آخرون من بينهم أربعة جنود عراقيين في انفجار قنبلة على جانب الطريق بالقرب من دورية عسكرية عراقية في منطقة باب المعظم شمالي بغداد، حسبما أفادت به مصادر أمنية.

كما سقطت قذيفة هاون على منزل في الغزالية جنوب بغداد مما أسفر عن مقتل مدني.

وفي كركوك، قتل مسلحون قائد الشرطة سلام خلف أثناء مغادرته منزله متوجها إلى العمل، وفقا لتقرير الشرطة.
XS
SM
MD
LG