Accessibility links

الجيش الأميركي يؤكد مقتل رئيس الخلية الإرهابية المسؤولة عن تفجير مسجد القبة الذهبية في سامراء


أكد الجيش الأميركي الأحد مقتل مدبر تفجير مئذنتي ضريح الإمامين العسكريين في سامراء في يونيو/حزيران الماضي وهو أمير تنظيم القاعدة في محافظة صلاح الدين.

وقال بيان الجيش إن قوات التحالف قتلت أمير تنظيم القاعدة في صلاح الدين هيثم البدري خلال عملية عسكرية في شرق سامراء الخميس الماضي.

وأضاف البيان أن البدري هو العقل المدبر المسؤول عن تفجير منارتي الضريح الشيعي في 13 يونيو/حزيران الماضي وتم التعرف على جثته من قبل عدد من مساعديه وأقاربه.

وعلى صعيد متصل، أعلن الجيش البريطاني أن مدفعيته قصفت السبت منشأة نفطية مهجورة في محافظة البصرة الجنوبية ردا على هجوم استهدفه، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران وتصاعد سحب الدخان الكثيف. وقال المتحدث باسم الجيش البريطاني الميجور مايك شيرر لوكالة الصحافة الفرنسية إن القصف استهدف المواقع التي اعتدت على القوات البريطانية وأصابت المواقع المستهدفة وإن النار اشتعلت بسبب وجود بقايا النفط فيها.

استمرار العنف

من جهة أخرى، قالت الشرطة العراقية إن ست قذائف مورتر سقطت اليوم الأحد على محطة للوقود شرق بغداد وقتلت 11 شخصا وأصابت 15 آخرين فيما كان المواطنون يصطفون لتزويد سياراتهم بالوقود شرق بغداد.

وذكرت الشرطة أن ستة أصيبوا في هجوم بالمورتر على محطة وقود أخرى في منطقة مجاورة في بغداد.

وفي سامراء قال الجيش الأميركي أنه شن حملة مشتركة يوم الجمعة الماضي مع الشرطة العراقية واعتقل مسؤولين اثنين من المرجح أن يكون احدُهما قائدَ تنظيم القاعدة في سامراء.

وفي الموصل أعلن الجيش الأميركي أن الشرطة العراقية أنهت أعمال الشغب في سجن بادوش وأضاف أن أحد السجناء قتل أثناء محاولته الهرب.
XS
SM
MD
LG