Accessibility links

نتيجة مخيبة لوصيف البطل في افتتاح الدوري الفرنسي


حقق مرسيليا وصيف البطل نتيجة مخيبة في افتتاح الموسم الجديد بتعادله سلبيا مع مضيفه ستراسبورغ العائد إلى دوري الأضواء الفرنسي لكرة القدم بعد موسم واحد في الدرجة الثانية السبت في افتتاح المرحلة الأولى.

وغابت النجومية عن صفوف الفريقين وحاول جبريل سيسيه الذي ثبت انتقاله إلى مرسيليا بعد أن لعب معه ستة أشهر في الموسم الماضي معارا من ليفربول الانكليزي لكن محاولاته لم تسعف فريقه في الحصول على أول ثلاث نقاط رغم تسجيله هدفا في الشوط الثاني لكن الحكم اعتبر انه جاء من تسلل واكتفى بالتالي بنقطة واحدة.

وكان مرسيليا خاض سبع مباريات استعدادا للموسم الجديد لم يعرف فيها طعم الهزيمة لكنه لم يكن في المقابل مقنعا في أدائه ونتائجه.

ولابد أن يقتنع ستراسبورغ من جانبه بنتيجة اللقاء خصوصا ان المباراة خلت عموما من الفرص الحقيقية واللمحات الفنية من الجانبين.

ويستهل ليون بطل المواسم الستة الماضية حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة صعبة مع ضيفه اوكسير الأحد حيث تقام مباراة أخرى تجمع بين لومان ومتز العائد إلى دوري النخبة بعد موسم واحد في الدرجة الثانية.

وحقق بوردو وصيف بطل الموسم قبل الماضي فوزا صعبا على ضيفه لنس بهدف وحيد سجله دافيد بيليون في الدقيقة الـ30 في حين تغلب كاين العائد بعد أكثر من عقد من الزمن الى الدرجة الاولى على نيس بهدف يتيم سجله ليليان كومبان في الدقيقة الـ 80.

وتقدم موناكو على سانت اتيان بهدف لفريديريك بيكيون في الدقيقة الـ44 قبل أن يرد الغيني باسكال فيندونو الذي آثر البقاء مع فريقه لموسمين إضافيين على الانتقال الى الهلال السعودي بهدف التعادل في الدقيقة الـ47 من ركلة جزاء.

وحقق فالنسيان فوزا كبيرا على ضيفه تولوز قوامه 3-1. وتقدم صاحب الأرض عبر يوهان أوديل في الدقيقة السادسة فكان اول مسجل في الموسم الجديد ورد عليه الضيف بعد خمس دقائق بواسطة نيكولا ديوز في الدقيقة الـ11 لكن اوديل قضى مجددا على فرحة الضيوف بالتعادل وسجل الهدف الثاني له ولفريقه أيضا في الدقيقة الـ29 .

وكان لاوديل نفسه شرف إضافة الهدف الثالث في الدقيقة الـ 58 ليصبح صاحب أول ثلاثية هذا الموسم ويتصدر بها ترتيب الهدافين.

وسقط رين أمام ضيفه نانسي بهدفين نظيفين لمارك انطوان فورتون في الدقيقة الـسادسة والمغربي يوسف حجي في الدقيقة الـ40 فيما استهل باريس سان جرمان موسمه بتعادل سلبي مع ضيفه سوشو على ملعب بارك دي برانس في باريس بعد سيطرة كاملة على المجريات.
XS
SM
MD
LG