Accessibility links

غارتان جويتان تستهدفتان عناصر القاعدة شمالي بغداد ومقتل العديد في هجمات بقذائف هاون


أعلن الجيش الأميركي مقتل ثمانية مسلحين الاثنين في غارتين جويتين لمساندة عمليات برية استهدفت تنظيم القاعدة، بينما قتلت قوات برية أميركية ثلاثة مسلحين آخرين شمالي بغداد.

وقال الجيش في بيان إن القوات البرية تعرضت فور وصولها إلى إطلاق نار كثيف من أسلحة خفيفة.
وأضاف أن قوات التحالف استدعت إسنادا جويا فتم قتل سبعة إرهابيين مسلحين.

وأوضح البيان أن هذه القوات تعرضت لإطلاق نار كثيف شرقي مدينة بلد شمالي بغداد في محافظة صلاح الدين أثناء عمليات استهدفت زعيما في تنظيم القاعدة.

كما قتل مسلح خلال غارة جوية أخرى قرب ناحية الخالدية غربي بغداد وعثر على سلاح رشاش بحوزته. وأضاف أن القوات البرية قتلت ثلاثة مسلحين واعتقلت 11 آخرين في عمليات دهم في محافظة صلاح الدين وفي مناطق متفرقة شمالي بغداد.

وأعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة نحو 17 آخرين بجروح جراء سقوط سلسلة قذائف هاون وسط الضلوعية شمالي بغداد.

العثور على مستودع أسلحة

أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع المستوى الاثنين العثور على مستودع كبير للأسلحة والعتاد داخل الايوان الخارجي لمسجد الإمام أبو حنيفة النعمان في بغداد.

وقال العميد قاسم عطا الناطق الرسمي باسم خطة "فرض القانون" في بغداد أن "الأسلحة هي هاونات وقذائف لاطلاق الصواريخ ومواد شديدة الانفجار".

وتابع عطا أنه تم العثور كذلك على كميات من الأسلحة في المقبرة المجاورة للمرقد مشيرا إلى أن هناك تنسيقا قويا بين أهالي الأعظمية والقوات الأمنية فيها.

ويذكر أن القوات الأميركية كانت قد بدأت إقامة منذ أبريل/نيسان الماضي جدار من كتل الاسمنت المسلح حول حي الأعظمية الذي تسكنه أغلبية سنية.

كما أعلن العميد عطا مقتل حوالي 90 مسلحا في عمليات متفرقة خلال الأسبوعيين الماضيين والقبض على 341 آخرين في بغداد، بالإضافة إلى اعتقال 287 مشتبها بهم وتحرير 37 مختطفا وإبطال 491 عبوة ناسفة وتفكيك 13 سيارة مفخخة.
XS
SM
MD
LG