Accessibility links

الرئيس بوش يعلن في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأفغاني مواصلة عزل إيران


أعلن الرئيس بوش في مؤتمر صحافي مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي عقده الاثنين في كامب ديفيد أنه سيواصل جهوده لعزل إيران لأن حكومة هذا البلد ليست "قوة خير" في العالم.

وقال بوش: "بسبب تصرفات هذه الحكومة فإن إيران معزول وسنواصل العمل على عزله لأنه ليس قوة خير ولأن للإيرانيين تأثيرا مزعزعا للاستقرار أينما وجدوا".

وأكد الرئيس بوش أن الحكومة الأفغانية حققت المزيد من التقدم في مجالات عدة، لكنه أعرب عن أمله خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، في أن تبذل أفغانستان مزيدا من الجهد للقضاء على تجارة المخدرات في البلاد:
"تطرقت محادثاتنا إلى ضرورة القضاء على تجارة المخدرات، والرئيس كرزاي يدرك أنه من الضروري توفير الحوافز للمزارعين لزراعة محاصيل غير الأفيون".

ودعا بوش نظيره الأفغاني إلى التصدي أيضا لظاهرة الفساد واجتثاثها من الجهاز الحكومي:
"فضلا عن التصدي لمزارعي الأفيون وتجارته أقدر أيضا لكم الاهتمام بمحاربة الفساد، إذ ينبغي أن تُنشأ مجتمعاتنا وهي واثقة من قدرة حكوماتها على القيام بمهامها بطريقة تتسم بالشفافية والوضوح والأمانة".

من جانبه شكر الرئيس الأفغاني شعب الولايات المتحدة وحكومتها على ما قدموه من أجل تحرير بلاده وتحقيق الاستقرار فيها. وأكد كرزاي أن الحرب على الإرهاب ما زالت مستمرة:
"ما زلنا نحارب الإرهاب، فعدونا ما زال موجودا، ورغم هزيمته فهو لا يزال يختبئ في الجبال. وعلينا أن نكمل المهمة وإخراج أعدائنا من مخابئهم في الجبال وتحقيق العدالة لشعب أفغانستان ولشعب أميركا وللناس في جميع أنحاء العالم".

وشدد كرزاي على ضرورة تعزيز التعاون بين أفغانستان وباكستان في الحرب على الإرهاب.
XS
SM
MD
LG