Accessibility links

شان بن يزور فنزويلا ويحل ضيفا على شافيز


زار النجم الأميركي شان بن العاصمة الفنزويلية كاراكاس والتقى بالرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الذي أعلن للصحافيين أن شان بن هو في ضيافة الرئاسة الفنزويلية.

وقام الرئيس شافيز باصطحاب ضيفه على متن طائرته الخاصة في جولة لزيارة عدة أماكن في البلاد. وفي إحدى المحطات التي توقفا فيها، أثنى شافيز على جرأة ومواقف ضيفه، واصفا إياه بأنه "رجل هادئ جدا، إلا أن بداخله نارا حارقة"، على حد تعبير الرئيس الفنزويلي.

من جانبه، لم يعلن النجم شان بن عن رأيه في الوضع العام في البلد المضيف ولا في الرئيس شافيز، واكتفى بالقول للصحفيين:" جئت إلى هنا كصحفي، وبالتالي فإني أنتظر حتى أطلع أكثر، وأتقصى الحقائق حتى نهاية رحلتي". ويذكر أن بن سيعلن عنه تفاصيل رحلته في تقرير صحفي ستنشره وسائل الإعلام الأميركية.

ويذكر أن شان بن يعتبر من نجوم هوليود الناشطين سياسيا، مثل مارتن شين في فيلم Apocalypse Now ، وايليا كازان مخرج فيلم America, America، ومارلون براندو بطل فيلم The Godfather. وقد ركزت وسائل الإعلام مؤخرا على ظاهرة شان بن وانتقاده لسياسة بلده الخارجية ومعارضته العلنية لبعض جوانبها، بل ومجاهرته برأيه المخالف للسياسة الرسمية لبلده.

وكان شان بن قد عبر عن معارضته للحرب في العراق خلال زيارته للعراق في مناسبتين؛ الأولى في ديسمبر/كانون الأول 2002 والمرة الثانية في ديسمبر/كانون الأول 2003، أي في نفس الشهر الذي ألقت فيه القوات الأميركية القبض على صدام حسين. وفي شهر يونيو/حزيران 2005، قام بزيارة إيران وكتب من هناك تقارير صحافية نقل فيها تجربته واللقاءآت التي أجراها في طهران.
XS
SM
MD
LG