Accessibility links

أكثر من 361 مليون يورو قيمة انتقالات اللاعبين بين أندية كرة القدم الأسبانية


كشفت صحيفة "اي بي سي" الأسبانية المحلية ان المبالغ المدفوعة من قبل اندية كرة القدم الاسبانية في سوق انتقالات اللاعبين بين الأندية بلغت 2ر361 مليون يورو، وهو رقم قياسي حطم الرقم السابق الذي سجل عام 2000 .

وشهد سوق الانتقالات في صيف عام 2000 حسب الصحيفة صرف 350 مليون يورو في صفقات التعاقد مع لاعبين، ابرزها كان انتقال البرتغالي لويس فيغو من برشلونة الى غريمه ريال مدريد مقابل 3ر60 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة ان اكثر الاندية صرفا هي برشلونة واتلتيكو مدريد، علما ان المبلغ قد يرتفع قبل اقفال باب الانتقالات نهاية الشهر الحالي. ودفع اتلتيكو مدريد حوالى 84 مليون يورو للتعاقد مع سبعة لاعبين ابرزهم البرتغالي سيماو سابروسا من بنفيكا والاوروغوياني دييغو فورلان من فياريال مقابل 25 و21 مليون يورو على التوالي.

في المقابل، صرف برشلونة 5ر71 مليون يورو مقابل شراء لاعبين جدد، وعلى راسهم الفرنسي تييري هنري (24 مليون يورو) والارجنتيني غابريال ميليتو (5ر20 مليون يورو.

اما ريال مدريد بطل الدوري الاسباني في الموسم الماضي، فهو يحتل المركز الثالث على اللائحة ب30 مليون يورو دفعها كاملة من اجل التعاقد مع المدافع البرازيلي بيبي من بورتو البرتغالي، الا انه يتوقع ان يرتفع المبلغ في حال تعاقده مع الهولندي اريين روبن من تشلسي الانكليزي والهولندي رويستون درينتي من فيينورد.
XS
SM
MD
LG