Accessibility links

منافسات دورة الألعاب العربية الـ 11 في كرة القدم والكرة الطائرة تنطلق في مصر نوفمبر القادم



أجريت أمس الثلاثاء في القاهرة مراسم قرعتي كرة القدم وكرة الطائرة لمنافسات دورة الألعاب الرياضية العربية الحادية عشرة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في عدد من المحافظات المصرية في نوفمبر القادم . وذلك بحضور الدكتور وليد شهاب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والأمين العام للاتحاد العربي للألعاب الرياضية الأستاذ عثمان السعد ورئيس المجلس القومي للشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة المهندس حسن صقر.

ونقلت صحيفة الرياض السعودية إن مراسم القرعة قد بدأت بحفل خطابي استهل بكلمة لمدير عام الدورة الدكتور حسني غندور رحب فيها بالوفود العربية المشاركة في حضور مراسم القرعة مؤكداً على اعتزاز جمهورية مصر العربية حكومة وشعباً بالتشريف باحتضان الدورة العربية الحادية عشرة التي يترأسها شرفياً الرئيس محمد حسني مبارك.

من ناحيته شكر الوزير المفوض مدير إدارة الشباب والرياضة في جامعة الدول العربية في كلمة قصيرة الحكومة المصرية على ما هيأته من امكانات لانجاح دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة كما عبر عن شكره للجنة الأولمبية المصرية واللجنة العليا المنظمة للدورة على الجهود الجبارة التي تبذلها من أجل انجاح العرس الرياضي العربي وتهيئة المناخ المناسب لجعل هذا الملتقى الرياضي معززاً لوحدة الأمة العربية وتضامن شبابها.

تلا ذلك كلمة الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية القاها نيابة عن سموه الأمين العام للاتحاد العربي عثمان السعد حيث أكد سموه حرص الاتحاد العربي دعم الجهود التي تبذلها جمهورية مصر العربية في سبيل انجاح هذ الملتقى الرياضي العربي الكبير لجعل هذه الدورة رسالة سلام تكتبها مصر بإذن الله بأيدي الشباب العربي.

بعد ذلك أجريت مراسم قرعة كرة القدم بعد أن تم تصنيف الدول المشاركة حسب الموقع الجغرافي إلى أربع مجموعات هي: المجموعة الأولى: وستقام منافساتها في القاهرة مصر، اليمن، السعودية، السودان. المجموعة الثانية: وتقام منافساتها في الاسماعيلية وهي الكويت، قطر، الإمارات. المجموعة الثالثة: وتقام منافساتها في الاسكندرية وهي تونس، ليبيا، المغرب، الجزائر .

المجموعة الرابعة: وتقام منافساتها في بورسعيد وهي سوريا، لبنان، فلسطين ، بعد ذلك أجريت مراسم قرعة كرة الطائرة والتي تشارك في منافساتها (10) دول تم تقسيمها إلى مجموعتين، وضمت المجموعة الأولى: الجزائر، السودان، العراق، تونس، قطر، فيما ضمت المجموعة الثانية: مصر، السعودية، البحرين، الكويت، الأردن.
XS
SM
MD
LG