Accessibility links

الأهلي والإسماعيلي في لقاء حاسم على لقب كأس السوبر السابعة غدا الخميس باستاد القاهرة



يلتقي الاهلي والاسماعيلي غدا الخميس في استاد القاهرة على لقب كأس السوبر السابعة لكرة القدم التي تجمع بين بطل الدوري وبطل الكأس. وتوج الاهلي الموسم الماضي باللقبين وكان لقب الكأس على حساب الاسماعيلي ما سمح للاخير في ان يكون طرفا بكأس السوبر للمرة الاولى في تاريخه، فيما يسعى الاول للقبه الرابع في خامس مشاركة له.

وتحيط بمواجهة غد اجواء التوتر ليس فقط بسبب الحساسية التي باتت تصاحب لقاءات الفريقين، بل لانهما يتصارعان على ضم اللاعب حسني عبدربه الذي لم تحسم قضيته حتى الان، ما دفع الطرفان للجوء الى الاتحاد الدولي الذي سيعلن قراره قريبا.

وتعرض الاهلي للخسارة امام الترجي التونسي في الجولة الرابعة لدوري ابطال افريقيا، بينما اصبحت امال الاسماعيلي في التأهل لنصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي ضعيفة بعد تعادله مع كوارا يونايتد النيجيري، بحيث توقف رصيده عند نقطتين.

وازدادت الامور تأزما بالنسبة للاسماعيلي بعد اقالة مدربه الفرنسي باتريس نوفو، في الوقت لذي طلب فيه طه بصري المدير الفني الجديد ان تبدأ مهمته مع الفريق بعد انتهاء السوبر.

ويأمل كل من الطرفين ان يتوج بطلا من اجل مصالحة جماهيرهما قبل خمسة ايام من انطلاق الدوري المحلي. وسيفتقد الاهلي في مباراة غد حارسه الاساسي عصام الحضري الذي عاد للتدريبات مؤخرا بعد اصابته في وجهه خلال لقاء الترجي، وبالتالي يشارك بدلا منه امير عبد الحميد، الا في حال قرر الطاقم الفني اشراكه في اللحظات الاخيرة.

كما سيغيب عماد النحاس للاصابة ايضا ويحل بدلا منه شادي محمد، فيما يعود وائل جمعة للتشكيلة الاساسية، كما هي حال عماد متعب الذي يعود بعد انتهاء ايقافه من قبل مدرب الفريق البرتغالي مانويل جوزيه لاعتراض المهاجم عن تغييره في احدي المباريات. كما يعود الى الفريق اسلام الشاطر الظهير الايمن بعد شفائه من التسمم، وقد يلعب معتز اينو اساسيا للمرة الاولى بعد انتقاله من الزمالك.

اما الاسماعيلي فيخوض المباراة تحت قيادة المدرب المساعد فوزي جمال الذي اكد ان ثقة الادارة فيه خلال اللقاء المهم لا بد ان يوازيها عرضا قويا وبالتالي الفوز. ويخوض الاسماعيلي اللقاء بالوجوه الجديد التي انضمت اليه ومنها اسلام طاهر الظهير الايمن والمهاجم العراقي مصطفى كريم والمدافع محمد محروس العتراوي المنتقل من الاتحاد السكندري.
XS
SM
MD
LG