Accessibility links

نقابة الفنانين الأردنيين تفصل أحد أعضائها لبيعه الخضار والفاكهة


قامت نقابة الفنانين الأردنيين بفصل أحد أعضائها وهو مخرج مسرحي بعد أن لجأ للعمل كسائق أجرة وبائع للخضروات والفواكه لكسب لقمة العيش.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) الثلاثاء عن نقيب الفنانين الأردنيين شاهر الحديد أن النقابة فصلت فواز الزغول الذي يحمل دكتوراه في الإخراج المسرحي، "لقيامه بأعمال تتنافى وواجبات المهنة مخالفاً بذلك أحكام قانون النقابة".

وقالت "بترا" إن النقابة فصلت الزغول "نظرا للإفادات والمقابلات الصحافية التي أدلى بها خلال فترة عضويته ومفادها أنه لم يجد عملا له في مجال شهادته العلمية ولجأ إلى العمل سائق تاكسي وبائعا للخضار والفاكهة".

وقد أطلق على محله اسم "الدكتور للخضار والفواكه" للفت النظر إلى قضيته من خلال تأكيد أن "العمل ليس عيبا مهما كان نوعه".

لكن الحديد أكد لبترا أن الزغول ليس أول عضو يفصل من النقابة، موضحا أن النقابة قامت بشطب بعض الأعضاء "نظرا لممارستهم أعمالا بعيدة عن الفن".

وتابع أن قانون النقابة يحتم على أعضائها أن يكونوا ممارسين لمهنة الفن، واعتبر أن ما قام به العضو الذي شطب اسمه ومن خلال إفاداته الصحفية تشهيرا بالنقابة وبجميع الفنانين الأردنيين.

وقال إنه في حال تقدم أي عضو شطب اسمه من سجلات النقابة باعتذار خطي للنقابة وأعضائها وأنه مارس هذه الأعمال تحت ظروف صعبة فإن النقابة ستسعى له بوظيفة في مجال مهنته بعد تعهده بمزاولة مهنة الفن لإعادة عضويته إلى سجلات النقابة.
XS
SM
MD
LG