Accessibility links

النساء يفضلن الرجال ذوي الملامح الأنثوية للعلاقات الجادة


تعتبر النساء أن الرجال ذوي الملامح الأنثوية أكثر إخلاصا واستعدادا لإقامة علاقة جدية تستمر لفترة طويلة من الرجال ذوي الملامح الذكورية، وذلك وفقاً لدراسة بريطانية حديثة.

وتوصل علماء من جامعتي درهام وسانت أندروز إلى هذه النتيجة بعد أن طلبوا من أكثر من 400 رجل وامرأة بريطانيين الحكم على شخصية عدد من الذكور من خلال صور معدلة رقميا.

وقد طلبت الدراسة التي أجريت عبر الإنترنت من المشاركين تصنيف الوجوه استنادا إلى معايير محددة مثل الميل إلى التسلط والطموح والثراء والإخلاص والالتزام والاستعداد الأبوي ودفء المشاعر.

واعتبر المشاركون أن الرجال ذوي الملامح الذكورية مع أنف أكبر وعيون أصغر لديهم ميل أكبر للهيمنة كما أنهم أقل إخلاصا وأقل دفئا وبالتالي لن يكونوا آباءً صالحين.

أما الرجال أصحاب الملامح الأكثر نعومة مع شفاه أصغر وعيون أوسع فيعتبرون شركاء أفضل خصوصا لإقامة علاقة جدية تستمر لفترة طويلة.

واعتبر المشاركون أيضا أن الرجال الذين يبدون في حالة بدنية جيدة أفضل من ناحية الشخصية من الذين لا يبدون كذلك.

وبحسب العلماء فإن النساء يتفقن إلى حد كبير عند تحديد شخصية رجل استنادا إلى صورته وبإمكانهن أن يقررن سريعا ما إذا كن يرغبن في إقامة علاقة جدية معه أم لا وفقا للانطباع الأول.

وقال ديفيد بيريت الباحث في جامعة سانت أندروز إن "نتائج دراستنا تناقض المفهوم القائل إن الذكورة مرادف للقوة البدنية والصحة. بل إن الذكورة توحي بالتسلط لكنها لا تضمن بالضرورة حالة بدنية جيدة"، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
XS
SM
MD
LG