Accessibility links

مشعل يتهم أطرافا إقليمية ودولية بإذكاء الخلافات بين حركتي حماس وفتح



اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الأربعاء في صنعاء أطرافا إقليمية ودولية لم يحددها بعرقلة الوفاق بين حركتيْ حماس وفتح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مشعل الذي وصل إلى صنعاء الأربعاء إدانته حصول ضغوط من أطراف دولية وإقليمية لا تريد للوفاق الفلسطيني أن يحدث بل تريد تعميق الشرخ بين الحركتين الفلسطينيتين.

وأوضح مشعل أنه يزور اليمن للتشاور مع الرئيس علي عبدالله صالح في ضوء التطورات الفلسطينية والوضع الفلسطيني الداخلي متمنيا أن يكون للرئيس اليمني دور في الوفاق الفلسطيني.

هذا وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد جدد الأربعاء رفضه القاطع لأي حوار مع حركة حماس قبل أن تعيد تسليم قطاع غزة الذي سيطرت عليه في منتصف يونيو/ حزيران الماضي إلى السلطة.

وقال عباس في مؤتمر صحافي اثر محادثات أجراها مع الرئيس المصري حسني مبارك في مدينة الإسكندرية الساحلية إن ما قامت به حماس كان عملية تدميرية تصب في مصلحة كل من لا يريد إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

ورفض عباس قبول أي وساطة لرأب الصدع بين فتح وحماس قبل أن تتراجع حماس عما فعلته.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس كتلة فتح في المجلس التشريعي الفلسطيني عزّام الأحمد أن إنقلاب حركة حماس على السلطة في قطاع غزة سيسقط، مشيرا إلى أن قادة حماس سيكتشفون عاجلا أم آجلا أنهم قاموا بعمل شبيه بالانتحار السياسي:
XS
SM
MD
LG