Accessibility links

ماكين يشدد على نزع سلاح حزب الله وأوباما يدعو إلى التفاوض مع سوريا


أعلن المتنافس على ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية السناتور جون ماكين أنه ينبغي عاجلا أم آجلا بشكل أو بآخر نزع سلاح حزب الله ومواجهة من يدعمه في دمشق.

ففي مقال له نشر في جيروسالم بوست ضمن سلسلة مقالات تنشرها الصحيفة لمرشحي الرئاسة الأميركية تحت عنوان "الطريق إلى البيت الأبيض"، كتب ماكين أنه ينبغي أن يشمل السلام الدائم وأمن لبنان حكومة لبنانية ديموقراطية تحتكر وحدها السلطة على الحدود.

وشرح ماكين أن هذا يعني غياب الميليشيات المستقلة ومقاتلي حزب الله وغياب تمرير الأسلحة والعتاد إلى حزب الله عبر الحدود اللبنانية.
وأضاف ماكين أن في حال عدم حصول ذلك فإن حزب الله سوف يعيد تجميع نفسه ويعيد تشكيل مؤسساته وتسليح نفسه في المستقبل.

أوباما: إدارة بوش فشلت في العلاقة مع سوريا

أما المتنافس على ترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية السيناتور باراك أوباما فقد كتب من جانبه أن طريق المواجهة لن تكون بناءة.

واعتبر أوباما أنه على الرغم من أن النظام السوري لم يقدم حتى الآن سوى أجوبة مخطئة، إلا أنه لا بد من إشراك سوريا في محادثات ثنائية مباشرة مع تمسك الولايات المتحدة بمطالبها الجوهرية، على حد قوله.

ووفقا لأوباما فإن الديموقراطيين اتهموا إدارة بوش بإطلاق تهديدات فارغة ضد الأسد وقال أوباما إن الإدارة الحالية حيدت موضوع المحادثات الثنائية مع سوريا لصالح ملفات أخرى وفشلت في تقديم خريطة طريق مقنعة لعلاقة من نوع آخر على حد قوله.
XS
SM
MD
LG