Accessibility links

أعضاء في الكونغرس يطالبون بالتحقيق في تعاون القاعدة مع تجار المخدرات في الولايات المتحدة


طالب عضو لجنة شؤون الإرهاب والحد من التسلح في مجلس النواب الأميركي الجمهوري إيد رويس بعقد جلسة استماع على خلفية تقرير سري أعدته إدارة مكافحة المخدرات ونشرته صحيفة واشنطن تايمز في عددها الصادر الأربعاء.

ونقلت صحيفة واشنطن تايمز في عددها الصادر الخميس عن رويس قوله إنه سيطالب اللجنة بعقد جلسة استماع حول النتائج المثيرة للقلق التي تضمنها تقرير إدارة مكافحة المخدرات، مضيفا أنه يتعين إجراء تحقيق موسع حول ارتباط تجارة المخدرات المكسيكية بتمويل شبكات الإرهاب في الشرق الأوسط.

من ناحيته، أكد النائب الجمهوري جون كلبيرسون أن الوثيقة كشفت عن أدلة دامغة على تخفي المتشددين الإسلاميين في هيئة مكسيكيين وعن ارتباطهم بشبكات تهريب المخدرات، حسبما أوردت الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن الناطق باسم رئيس لجنة الأمن الوطني في مجلس النواب بول كروكس قوله إن اللجنة شرعت في إجراء اتصالات مع إدارات فرض القانون لمعرفة المزيد عن هذه القضية.

وكان التقرير الذي أعد عام 2006 قد أشار إلى أن تنظيم القاعدة يحاول تهريب الإرهابيين والأسلحة التي يستخدمها الإرهابيون إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني وأن المنظمة تحاول دخول الولايات المتحدة عن طريق استغلال المناطق الحدودية الأكثر ضعفا، كما أنهم يسعون إلى تهريب أشخاص من دول الشرق الأوسط إلى الولايات المتحدة.

وقد أثار هذا التقرير مسألة الحدود الجنوبية للولايات المتحدة والجدل القائم حول كيفية السيطرة عليها وكذلك أهمية التعاون بين سلطات مكافحة المخدرات ووكالات الاستخبارات وتبادل المعلومات فيما بينها.
XS
SM
MD
LG