Accessibility links

غارة إسرائيلية على مطار غزة والجيش يعتقل سبعة فلسطينيين في قلقيلية


أعلنت مصادر فلسطينية أن طائرة مروحية إسرائيلية قصفت مطار غزة الدولي بثلاثة صواريخ مساء الخميس مما أدى إلى تدمير برج المراقبة بشكل كامل وإلحاق أضرار مادية بالمباني المجاورة.

وقد أكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي وقوع الهجوم مشيرا إلى أنه استهدف ثلاثة مسلحين كانوا يتواجدون في منطقة المطار.

جدير بالذكر أن المطار مهجور منذ عدة سنوات اثر اندلاع الانتفاضة عام 2000، بعدما دمر الجيش الاسرائيلي جزءا كبيرا منه.

هذا وقد تزامنت الغارة الإسرائيلية مع ورود أنباء عن تحركات عسكرية إسرائيلية على طول الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة

ونقلت مراسلة "راديو سوا" في قطاع غزة عن شهود عيان قولهم إن عشرات الآليات بدأت بالتحرك على طول الشريط الحدودي وسط إطلاق نار كثيف وتحت غطاء من المروحيات العسكرية، معربين عن مخاوفهم من أن تكون تلك التحركات بداية لشن عملية عسكرية كبيرة في قطاع غزة.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل سبعة فلسطينيين وفي مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكر الجيش أنه بدأ بالتحقيق مع المعتقلين مشيرا إلى أنه يشتبه بقيامهم بأعمال إرهابية.

البحرية الإسرائيلية تتأهب

من جهة أخرى، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية أنه تم وضع القوات البحرية في حالة تأهب بعد الأنباء التي أشارت إلى أن حركة حماس شكلت قوة بحرية لها في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن تلك المصادر قولها إن الوضع الجديد في غزة يجبرنا على التحرك بصورة مختلفة في البحر، مشيرا إلى وجود ثلاثة تهديدات حاليا لم تكن موجودة من قبل.

وذكرت الصحيفة أن القوة البحرية التي شكلتها حماس يقودها جميل الدهشان الذي كان يقود سابقا القوات الخاصة للحركة جنوب قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف حماس من تشكيل القوة البحرية في غزة هو حماية شواطئ القطاع من العمليات التي تقوم بها البحرية الإسرائيلية بالإضافة إلى التصدي لعمليات تهريب المخدرات.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن قوة حماس البحرية لا تمتلك في الوقت الحالي قوارب عسكرية إلا أن الجيش يولي الموضوع أولوية قصوى.
XS
SM
MD
LG